المنتخب المغربي | رياضة

عودة حمدالله تغطي على اختيارات الركراكي للمونديال والجماهير تؤكد: لا يمكن إرضاء الجميع

عودة حمدالله تغطي على اختيارات الركراكي للمونديال والجماهير تؤكد: لا يمكن إرضاء الجميع

شكلت عودة المهاجم عبد الرزاق حمدالله إلى المنتخب الوطني عقب استدعائه في اللائحة النهائية للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” النبأ السار للجماهير المغربية، التي ضغطت على الناخب المغربي، وليد الركراكي، للمناداة عليه منذ توليه المهمة خلفا لسلفه المقال، وحيد خاليلوزيتش، نهاية شهر غشت الفائت.

وأُبعد حمدالله عن “عرين الأسود” لأزيد من ثلاث سنوات، بعد واقعة مغادرته معسكر المنتخب الوطني أسبوعا واحدا فقط على انطلاقة نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر صيف سنة 2019 بدل الكاميرون.

ومنذ ذلك الوقت، ظل حمدالله مغضوبا عليه واستُبعد من المنتخب المغربي حتى بعد رحيل المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، وقدوم البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي بدل أم يخمد النيران أجّج الخلاف أكثر باتهاماته للاعب برفض تلبية الدعوة لحمل قميص منتخب بلاده.

رحيل خاليلوزيتش وتعيين وليد الركراكي أذاب شيئا من الجليد في علاقة حمدالله بالمنتخب الوطني، إذ اتصل به الناخب المغربي الجديد بمجرد توليه المهمة، لكنه لم يستدعه للمشاركة في المبارتين الوديتين ضد الشيلي والباراغواي، ما جعل المدرب الأسبق للوداد تحت ضغط جماهيري كبيري لمنح الفرصة للمهاجم السابق لأولمبيك آسفي، وهي المطالب التي سرعان ما استجاب لها المدرب الشاب باستدعائه المهاجم ذي الـ31 عاما باللائحة النهائية لمونديال قطر.

وعبّرت فئة من الجماهير المغربية، في تصريحات متفرقة لـ”مدار21″، عن اطمئنانها لاستدعاء حمدالله للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بيد أن بعض الأسماء الأخرى المنادى عليها قسّمت الآراء بين مؤيد لها ومستغرب لوجودها في اللائحة النهائية.

وأجمع المتدخلون، ممن استقت “مدار21” آراءهم، على أن تلبية وليد الركراكي مطالب الجماهير باستدعاء حمدالله للمشاركة في كأس العالم شيء إيجابي، إذ يرون أن مهاجم اتحاد جدة السعودي “سيقدم الإضافة المنتظرة لأن المغاربة كلهم كانوا ينتظرون استدعاءه، كما أنه يستحق الدعوة بعدما اعتذر عما بدر منه في السابق”.

وسجّلت فئة من المتدخلين استدعاء لاعبين مستواهم لا يؤهلهم لحمل قميص “أسود الأطلس” على غرار يحيى عطية الله ورضا التكناوتي، مقابل تهميش لاعبين متألقين على غرار أنس الزنيتي وسفيان رحيمي ورايان مايي، الأخير الذي ساهم في التأهل إلى المونديال.

إجمالا، فقد عبرت فئة عريضة من الجماهير المغربية عن رضاها التام عن اختيارات الركراكي للمونديال، إذ اعتبرت تعليقات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المجموعة المنادى عليها تعد “أفضل ما تتوفر عليه كرة القدم المغربية في الوقت الراهن”، مشددة على أن إرضاء الجميع “غاية لا تُدرك” ويجب في الوقت الحالي “دعم كل اللاعبين دون استثناء”.

وكان وليد الركراكي، كشف صباح اليوم الخميس عن اللائحة النهائية لـ”أسود الأطلس” التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022 “، وشهدت عودة عبد الرزاق حمدالله واستدعاء بلال الخنوس لأول مرة.

وضمت اللائحة أيضا 3 لاعبين من الدوري الاحترافي، وهم ثلاثي الوداد الرياضي، الحارس رضا التكناوتي، والظهير الأيسر يحيى عطية الله، ومتوسط الميدان يحيى جبران.

وفي ما يلي لائحة الـ26 لاعبا المنادى عليهم:

-حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، رضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

-الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، رومان سايس (بشكتاش التركي)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، يحيى عطية الله (الوداد)، بدر بانون (قطر القطري).

خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورينتينا الإيطالي)، عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار دو لييج البلجيكي)، عزالدين أوناحي (أنجي الفرنسي)، بلال الخنوس (جانك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد)، حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، أمين حارث (أولمبيك مارسيليا)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي).

الهجوم: سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني)، زكرياء أبوخلال (تولوز الفرنسي)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، وليد شديرة (باري الإيطالي)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي حلّ في المجموعة السادسة لمونديال قطر، وسيفتتح المنافسة بمواجهة كرواتيا، قبل الاصطدام ببلجيكا في الجولة الثانية، على أن يختتم دور المجموعات أمام المنتخب الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News