فن

طالب بالحرية لفتيحة “روتيني اليومي” هل يتعمد طوطو إثارة الجدل واستفزاز المغاربة؟

طالب بالحرية لفتيحة “روتيني اليومي” هل يتعمد طوطو إثارة الجدل واستفزاز المغاربة؟

يواصل الرابور المغربي طه فحصي الشهير بلقب “الغراندي طوطو” خرجاته التي يعتبرها البعض “مستفزة”، وذلك بعدما وجه تهديدا صريحا لأحد الصحافيين عبر خاصية القصص القصيرة بحسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، إضافة إلى مطالبته بالإفراج عن اليوتيوبر فتيحة التي تتابع بتهمة بث محتوى يمس بالحياء العام.

ووجه المغني “طوطو” تهديدا صريحا إلى صحافي استنكر في برنامج تصريحاته حول افتخاره “بتعاطي المخدرات” في ندوة صحفية، بالإضافة إلى تلفظه بعبارات “ساقطة” على منصة الحفل أمام آلاف من المراهقين والشباب الحاضرين.

ومنح “طوطو” مهلة للصحافي لا تتعدى 48 ساعة من أجل تقديمه اعتذارا علنيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يشارك “ملفات خطيرة تخصه”، وفق ما أورده في تدوينة.

وتأتي تدوينة “طوطو” الهجومية، عقب استنكار صحافي منح وزارة الشباب والثقافة والتواصل صفة “فنان” له، التي لا يكمكن إطلاقها حسب تعبيره إلا على أمثال عبد الحليم حافظ وعبد الوهاب الدكالي.

“الحرية لفتيحة روتيني اليومي”

ويبدو أن “طوطو” يتعمد في الآونة الأخيرة إثارة الجدل والتغريد في الصرب المعاكس حسب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد دعمه لصاحبة قناة “فتيحة روتيني اليومي” على منصة يوتيوب، والتي تم توقيفها من قبل فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، مساء الجمعة الماضي، للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.

وشارك “طوطو” تدوينة عبر خاصية الستوري على حسابه الخاص بالإنستغرام، يدعو من خلالها إلى إطلاق سراح فتيحة، التي ظهرت قبل أيام، في مقطع فيديو وهي تقضي حاجتها بالمرحاض، الشيء الذي جذب إليها أصواتا تندد بإلزامية اعتقالها، قبل أن تتحرك المصالح الأمنية بمدينة تمارة وتلقي عليها القبض.

حفلات برعاية “الكلام النابي”

شهدت حفلات “طوطو” الأخيرة بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية والبولفار بالدار البيضاء، ورالي بأكادير تلفظه بكلمات ساقطة وعبارات لا أخلاقية ومخلة بالحياء العام على منصاتها، وهو الأمر الذي اعتبره الكثيرون سلوكا بذيئا ومسيئا للقيم والمبادئ العامة للمجتمع بمنصات حضرها آلاف من المراهقين والشباب.

الافتخار بتعاطي المخدرات

عند سؤاله عن “ترويجه” لتعاطي المخدرات خلال حفلاته، على هامش ندوته الصحفية التي تسبق السهرة، التي أحياها في إطار احتفالات “الرباط عاصمة للثقافة الافريقية” دافع “طوطو” عن تعاطيه للمخدرات، متفاخرا بالقول: “أدخن الحشيش وماذا بعد ذلك؟”، مضيفا: “الحشيش أقتنيه من منبعه على بعد 300 كلم، ومعروف عالميا أن الحشيش في المغرب، بل وهناك من يأتي قادما من بلدان أخرى بهدف استهلاكه من عندنا”.

وبخصوص تحريض الشباب على “تعاطي المخدرات” ووصفه بـ”القدوة السيئة لهم”، استشهد “طوطو” بالفنان العالمي “بوب مارلي”، الذي كان مؤثرا حقيقيا، ولديه شعبية كبيرة، متسائلا: “هل أستهلك الحشيش أكثر من سنوب دوك؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News