رياضة

جامعة الكرة توزّع مليارا و366 مليونا بعد نهاية الدوري الاحترافي

جامعة الكرة توزّع مليارا و366 مليونا بعد نهاية الدوري الاحترافي

ستضخ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما يناهز مليارا و366 مليون سنتيم في خزينة الفرق الوطنية عقب نهاية وصول قطار الدوري الاحترافي إلى محطته الأخير، يوم أمس (الأربعاء)، بتسلم الوداد الرياضي اللقب إثر إجراء مباريات الجولة الـ30 واتضاح معالم الترتيب النهائي.

وسيحصل الوداد، المتوّج باللقب للمرة الـ21 في تاريخه، على 300 مليون سنتيم المخصصة لبطل الموسم، فيما وصيفه وغريمه الأزلي الفائز باللقب الموسم الماضي، الرجاء الرياضي، سيحصل على 240 مليونا، بينما الجيش الملكي، الذي قدم واحدا من افضل مواسمه في السنوات السبع الأخيرة وأنهى الدوري ثالثا في سبورة الترتيب، فسيحصل على 190 مليون سنتيم.

أما نهضة بركان، الرابع، فسيتوصل من جامعة الكرة بما مجموعه 142 مليون سنتيم، فيما سينال خامس الترتيب، مولودية وجدة، 135 مليونا، و100 مليون لحسنية أكادير (السادس)، و83 مليونا للمغرب الفاسي، الذي أنهى أوّل مواسمه بعد العودة إلى قسم الأضواء سابعا.

أما صاحب المركز الثامن، اتحاد طنجة، فسيحصل على 70 مليونا، على أن يتوصل الفتح الرباطي بـ47 مليونا لاحتلاله الرتبة التاسعة، فيما سيكتفي شباب المحمدية بـ30 مليونا جراء إنهائه الموسم في الرتبة العاشرة، أما الغريمين أولمبيك آسفي والدفاع الجديدي، صاحبي المركزين الـ11 والـ12 تواليا، فسيحصلان على 17 و12 مليونا.

ويشار إلى أن الموسم الكروي الحالي لم ينته بعد، إذ ما تزال أربعة أندية تنافس على لقب كأس العرش، إذ سيتواجه في نصفي النهائي، المقرر نهاية الأسبوع الجاري، الوداد الرياضي ضد المغرب التطواني، بملعب مراكش الكبير، فيما يصطدم الجيش الملكي برجاء بني ملال بملعب أكادير الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News