سياسة

قائد الجيش الأمريكي في أوروبا يقوم بأول زيارة للمغرب تعزيزا للتعاون العسكري

قائد الجيش الأمريكي في أوروبا يقوم بأول زيارة للمغرب تعزيزا للتعاون العسكري

اختتم الجنرال تود واسموند، قائد فرقة العمل الخاصة بجنوب أوروبا التابعة للجيش الأمريكي في إفريقيا (المعروفة باسم SETAF-AF)، اليوم الثلاثاء زيارة رسمية استغرقت يومين إلى المغرب لتعزيز التعاون الأمني.

وحلّ واسموند، ضيفا على القارة الإفريقية لأول مرة منذ تعيينه في يوليوز الماضي، حيث التقى بالرباط المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الفاروق بلخير، لبحث القضايا الأمنية، بحسب ما أكدته السفارة الأمريكية بالرباط.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي واسموند، بمناسبة اختتام زيارته وفقا للمصدر ذاته، “إن الجيش الأمريكي ملتزم دائمًا تجاه شركائه الأفارقة وسيواصل تنسيق مجالات التدريب والتعاون في الأمور الأمنية في القارة”، مشدّدا على أن الأمن في الولايات المتحدة وأوروبا “يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن في إفريقيا”.

ووعد واسموند وفق ما جاء في بلاغ السفارة، بتعزيز الأمن الإقليمي مع شركائها، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى دول أخرى في القارة الإفريقية في الأشهر المقبلة.

ويحافظ المغرب والولايات المتحدة على تعاون قوي في الشؤون العسكرية يتجلى في عدة مجالات مثل تنظيم تدريبات “الأسد الإفريقي” في العقدين الأخيرين وهي الأكبر في القارة السمراء، بحسب ما أوردته وكالة “إيفي” الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News