سياسة

إيران تُعلن رغبتها في ربط علاقات ودية مع المغرب

إيران تُعلن رغبتها في ربط علاقات ودية مع المغرب

عادت إيران لتنفي الاتهامات التي وجهها المغرب إليها بشأن دعمها لجبهة البوليساريو وتزويدها بالأسلحة، مشددة على أنها تسعى لمد يد الوصال والتعاون إلى المملكة وبناء علاقات “ودية”.

وجاء ذلك على لسان مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية، اعتبر أن تحسن علاقات بلاده مع السعودية مستقبلا سينعكس إيجابا على علاقاتها مع عدد كبير من دول الخليج وشمال إفريقيا خاصة المغرب.

وقال مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الإيرانية، مير مسعود حسينيان، إن بعض دول المنطقة كمصر والسودان والمغرب وغيرها قطعت علاقاتها مع إيران بعد القطيعة التي حصلت بينها وبين السعوديين.

المسؤول الإيراني وفي حوار مع وكالة “إسنا” شدّد على أن بلاده تطمح وتسعى إلى أن تكون لديها “علاقات ودية مع المغرب الذي بادر إلى قطع العلاقة معنا لأسباب لا أساس لها من الصحة”، على حد تعبيره.

واعتبر المتحدث أن “علاقات بلاده مع مصر ستتحسن قطعا في حال نجحت مباحثاتها مع السعودية”، مضيفا “نحن نبذل المساعي لتحسن العلاقة مع القاهرة”.

ويذكر أن المغرب قطع علاقته مع إيران سنة 2018 بعد أن اتهمها بدعم جبهة البوليساريو وتدريب مسلحيها عن طريق حزب “الله” اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News