رياضة

تزوير الجزائر لأقمصة نهضة بركان يصل “فيفا” ومحامي الشركة يكشف المستجدات

تزوير الجزائر لأقمصة نهضة بركان يصل “فيفا” ومحامي الشركة يكشف المستجدات

رغم انسحاب اتحاد العاصمة من مباراة إياب الكونفدرلية الإفريقية وضمان فريق نهضة بركان التأهل للنهائي، لم تطو الشركة المصنعة لأقمصة الأخير ملف ما وقع بمباراة الذهاب بالجزائر، بل قررت اللجوء للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبحسب تصريح محامي الشركة، خالد فاكراني، لجريدة “مدار21” الإلكترونية، فإن الشركة راسلت “فيفا” بشكل رسمي بخصوص تزوير الاتحاد الجزائري لأقمصة نادي نهضة بركان وتنتظر تفاعلها، وذلك بعد توجيه إنذار للأطراف الجزائرية في وقت سابق.

وأوضح فاكراني أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يجب عن مراسلة الشركة والإنذار الذي سبق توجيهه، مؤكدا أن موكليه يتوفرون على كافة الدلائل على أن الطرف الجزائري عمد إلى تزوير القميص، وهو ما فوت على الشركة المذكورة فرصة تسويقه في الجزائر وفي المغرب العربي وإفريقيا عموما.

وسجل المتحدث في حديثه للجريدة، أن الشركة المصنعة للأقمصة علامة تجارية مسجلة لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والفكرية، كما أن حقوقها مكفولة باتفاقية باريس الدولية لدى منظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للفكرية والتجارية بين دول أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وكان الاتحاد الجزائري قد نشر صورا أكد من خلالها أنه قام بـ“تزييف” أقمصة نادي نهضة بركان، تعويضا للأقمصة الأصلية التي تم حجزها بمطار هواري بومدين بسبب تضمنها لخريطة المغرب الكاملة.

وأقر المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري، توفيق قريشي، بأن إدارة الفريق عمدت إلى “تزوير” أقمصة نهضة بركان، مشيرا إلى أنها كانت محاولة من اتحاد العاصمة لتعويض الأقمصة الأصلية بأخرى تحمل “نفس الألوان والشعار وتحترم قائمة الأسماء والأرقام”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News