فن

“ناري” و”لافامي” و”كيفاش نخليك” تتصدر اختيارات المغاربة الموسيقية بيوتيوب

“ناري” و”لافامي” و”كيفاش نخليك” تتصدر اختيارات المغاربة الموسيقية بيوتيوب

دخلت عدة أغان لفنانين شباب، في سباق الوصول إلى صدارة “الطوندونس” الموسيقي المغربي، والتربع على رأس القائمة لتحقيق انتشار واسع وتحطيم الأرقام القياسية.

ويأتي في صدارة القائمة الفنان المغربي زهير بهاوي من خلال أغنيته “ناري”، التي حققت أزيد من مليون و300 ألف مشاهدة في ظرف يومين فقط، وهي من كلمات صهيب طيب، وتوزيع بلال أفريكانو، فيما اشرف حسن الكرفتي على إخراج الكليب الخاص بها.

وتليه في المركز الثاني أغنية “العائلة” للفنانين أمين التمري الشهير بـ”أمينكس” وتوفيق حازب الملقب بـ”دون بيغ”، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من مليون و200 ألف في ظرف ثلاثة أيام، وهي من كلماتهما وألحانهما.

وبعد أسبوعين من طرح جديدهما الفني، ما يزال الفنانان محمد الرفاعي وهند السداسي ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، بأغنيتهما “كيفاش نخليك”، بنسبة مشاهدة بلغت نحو 4 ملايين ونصف مليون، وهي من كلمات وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع حمزة الغازي، فيما تكلف علي ملوك بإخراج الكليب الخاص بها، الذي جرى تصويره مشاهده بمدينة الدارالبيضاء.

أما المركز الرابع فهو من نصيب الرابور المغربي الشهير بـ “مورو” بأغنية “Wassup” بنسبة مشاهدات بلغت نحو 800 ألف بعد أقل من أسبوع.

وبدوره الرابور المغربي توفيق حازب الشهير بـ”دون بيغ”، حجز مقعدا له في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، بمقطع غنائي لا تتعدى مدته الزمنية الدقيقة الواحدة بعنوان “السيبة”، والذي حل في المركز السابع بنسبة مشاهدات بلغت نحو 400 ألف في ثلاثة أيام.

وبخصوص إصدارات الأسبوع الماضي، كان المركز الخامس من نصيب المغني الملقب بـ “كَناوي” عن أغنيته “Welcome”، في حين جاءت المغنية شيماء عبد العزيز في المركز الخامس عشر بأغنيتها “كالو”.

وبأغنيته الغربة، تمكن الرابور الملقب بـ”الفردة”، من أن يحجز له المقعد التاسع في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد 150 ألف في مدة زمنية تقل عن 24 ساعة.

وتنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب بين الأغاني المحلية والأجنبية، حيث عاد المركز العاشر للفنانة الكورية ليسا بأغنيتها “Mony” التي حققت من خلالها أزيد من 34 مليون مشاهدة في ظرف يومين.

ويبدو أن للنجوم الكوريين قاعدة جماهيرية مهمة بالمملكة المغربية،حيث حلت في المركز الحادي عشر فرقة “Bts”، التي تعاونت في أغنية “My Universe” مع مجموعة “Coldplay”، والتي وصل عدد مشاهدتها إلى 24 مليون في ظرف 48 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News