سياسة

ترشيحات الاستقلال بأولماس معلّقة بسبب قائد

ترشيحات الاستقلال بأولماس معلّقة بسبب قائد

أفادت مصادر مطلعة أن قائد قيادة أولماس بإقليم الخميسات يرفض منح مترشحي ومترشحات حزب الاستقلال الوصل النهائي للترشيح، علما أن القانون يلزم السلطة المحلية منح الوصل النهائي داخل أجل 48 ساعة من إيداع الترشيح.

وقدم مرشحو ومرشحات الحزب ترشيحاتهم يوم 17 غشت الجاري دون أن يتوصلوا إلى الآن بالوصل النهائي حسب المصادر ذاتها التي اعتبرت أن الأمر يندرج في إطار “أجندة سياسية يخدمها قائد أولماس لفائدة محمد أشرور عضو مجلس النواب ورئيس جماعة أولماس، حيث تم تأخير منح الوصل النهائي لتقديم فرصة لمساومة مرشحات ومرشحي حزب الاستقلال اللذين تميل لهم الكفة في الانتخابات القادمة”.

وفي اتصال للموقع مع القيادي الاستقلالي عادل بن حمزة المرشح للانتخابات التشريعية بدائرة الخميسات أولماس، أفاد أن الحزب أبلغ احتجاجه للسلطات الإقليمية المختصة.

وأضاف أنه ينتظر تدخل السلطات لفرض احترام القانون غير مستبعد أن هذا السلوك الفردي لقائد أولماس إنما يؤكد أنه يدخل في إطار أجندة انتخابية لأحد النافذين بالمنطقة، معتبرا أن “بلادنا قطعت أشواطا في شفافية العمليات الانتخابية وأن ما يحدث بأولماس هو سبة لمسار نضال وطني طويل من أجل الديمقراطية وفي صلبها دولة الحق والقانون”.

كما شدد القيادي الاستقلالي على أن الحزب سيلجأ لكل الوسائل القانونية لوضع حد لهذه التجاوزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News