فن

خاص.. هل تشارك شرف بفيلم “المطلقات”؟ مخرجه بنسودة يجيب عبر مدار21

خاص.. هل تشارك شرف بفيلم “المطلقات”؟ مخرجه بنسودة يجيب عبر مدار21

تداول رواد مواقع التوصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، خبرا يفيد باقتحام الفنانة سعيدة شرف لميدان التمثيل، من خلال المشاركة في فيلم سينمائي جديد للمخرج المغربي عهد بنسودة، إلى جانب الممثلة بشرى أهريش.

وفي هذا الإطار، قال المخرج المغربي عهد بنسودة، إنه لم يتم بعد الحسم بشكل نهائي في الأدوار النسائية، إذ ما يزالون في مرحلة “الكاستينغ” لانتقاء الممثلين، مؤكدا وجود احتمال كبير لمشاركة الفنانة سعيدة شرف، في أول تجربة سينمائية لها، إلى جانب الممثلتين بشرى أهريش وأمل عيوش ضمن فريق هذا الفيلم.

وأشار بنسودة، في تصريح خص به جريدة مدار21، إلى أن الفنانة سعيدة شرف تم اقتراحها فعلا للمشاركة في هذا العمل السينمائي المعنون بـ”مطلقات الدار البيضاء”، لكن لم يتم الحسم بعد بشأن الأدوار النسائية جميعها، ومجموها خمسة، بخلاف الأدوار الرجالية التي تم انتقاؤها، ولم يتبق سوى اختيار دور رجالي واحد.

بنسودة أوضح، في سياق حديثه إلى جريدة مدار21، أن عملية “الكاستينغ” لا تكون ارتجالية، بل تنبني على دراسة خاصة في السينما، وتتم وفق معايير محددة، من قراءة النص، وتجسيد بعض الأدوار، لافتا إلى أنه لم يتم الحسم بعد بشأن مشاركة سعيدة شرف في العمل من عدمها، حيث تم اقترحاها لتجسيد شخصية امرأة صحراوية مطلقة، ومردفا: “الممثلة مونية لمكيمل الوحيدة التي تم الاتفاق معها بشكل نهائي للمشاركة في العمل”.

وكشف المتحدث عينه أن فيلم “مطلقات كازابلانكا” يعالج موضوعا شائكا في المجتمع المغربي، ويتعلق بظاهرة الطلاق، إذ يرصد وضعية المرأة المطلقة بالمغرب مع مدونة الأسرة، ومشكلة الحضانة، بالإضافة إلى الهفوات التي تقع في حالات الطلاق، ناهيك عن تناول عدة قضايا تتفرع عن هاته الظاهرة.

وأكد المخرج ذاته أن هذا الفيلم النسائي الجديد ينضاف إلى سلسلة من الأفلام التي أنجزها، وجلها تخدم قضايا المرأة بالدرجة الأولى، موضحا أنه تم اختياره إلى جانب فيلم نبيل عيوش للحصول على الدعم من المركز السينمائي من بين 38 مشروع فيلم سينمائي.

وبخصوص دلالة العنوان “مطلقات الدار البيضاء”، أفاد بنسودة بأن تم وضع الدار البيضاء للإشارة إلى المغرب، باعتبارها مدينة تضم عدة شرائح اجتماعية مختلفة، ولأن العالم يعرفها بكونها مركزا للمغرب؛ مثل نيويورك وباريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News