سياسة

قيادة العدالة والتنمية تؤجل الحسم في ترشيح ابن كيران

قيادة العدالة والتنمية تؤجل الحسم في ترشيح ابن كيران

أجّلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الحسم في ترشيح الأمين العام السابق لحزب “المصباح”، عبد الإله ابن كيران، وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة، إلى جانب أسماء مرشحي الحزب بأربع جهات، برسم الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

ورجّحت مصادر مقربة من الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران، أن يكون صمت هذا الأخير، وراء تأجيل الحسم في ترشيحه من طرف قيادة حزب “المصباح”، وذلك بعدما اختار ابن كيران الصمت عقب إجماع حزبه في مدينة سلا على اختياره وكيلا للائحة في مدينة سلا استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

ورفض ابن كيران التعليق على خبر تزكيته من قبل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا، في انتظار قرار الأمانة العامة لحزبه، مكتفيا بالقول لمقربيه أن “الإخوان رشحوني جزاهم الله خيرا”، دون الحسم فيما إذا كان ينوي الترشح من عدمه.

وحول إمكانية رفض أمانة “البيجدي” ترشيح ابن كيران لخوض الانتخابات البرلمانية باسم الحزب ضمن دائرة سلا، استبعد مصدر قيادي بحزب العدالة والتنمية، لـ“مدار 21″، حصول ذلك نظرا للمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأخير داخل الحزب، لاسيما أن ترشيحه يحظى بإجماع قواعد الحزب بمدينة سلا.

وفي السياق ذاته، نفى مصدر الموقع، أن تكون هناك أية عراقيل لتمهيد الطريق أمام رئيس الحكومة السابق للعودة إلى الواجهة من جديد، خاصة أن قرار اختيار ابن كيران جاء من قواعد الحزب، مشيرا إلى الأمانة العامة للحزب، لم تُقدّم أي مرشح باسمها ضمن دائر سلا كما جرت العادة على صعيد عدد من الأقاليم والجهات، وذلك في إشارة منها إلى تمهيد الطريق أمام عودة ابن كيران، الذي يراهن عليه الحزب كثيرا لتصدر نتائج الانتخابات المقبلة.

وكانت مصادر من داخل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا، قد كشفت لجريدة “مدار 21″، أن الجمع العام الانتخابي لاختيار مرشحي الحزب برسم الانتخابات المقبلة، انتخب بالأغلبية المطلقة الأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الإله ابن كيران وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة.

ووفق المعطيات، التي حصل عليها “مدار 21″، فقد حصل ابن كيران على شبه إجماع الجمع العام الانتدابي، الذي ترأسه عضو الأمانة العامة للحزب محمد الحمداوي، حيث دافع أغلب الأعضاء المشاركين في هذا الجمع بقوة عن عودة ابن كيران، للترشح باسم الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، معتبرين أن دائر سلا ارتبطت رمزيا باسم ابن كيران، لما يحظى به هذا الأخير من شعبية واسعة داخل أوساط السلاويين.

في غضون ذلك، يُرتقب أن تؤشر الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” على أسماء باقي مرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة على صعيد جهات الرباط سلا القنيطرة والدار البيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، وذلك وفق ما تنص على ذلك مسطرة “البيجيدي” لاختيار مرشحيه، حيث تختص هذه الأخيرة في تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية، وتزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية الجهوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News