فن

صايبي يتأمل الجائحة بموسيقى “الخلاصة”

صايبي يتأمل الجائحة بموسيقى “الخلاصة”

أطلق المنتج الموسيقي ياسين الصايبي والمعروف باسم “صايبي فيكس” مؤخرا مقطع موسيقي طويل يحمل عنوان “الخلاصة” على قناته الرسمية باليوتيوب وجميع منصات البث الموسيقي العالمية.

وتناول من خلال مقطعه الموسيقي الأزمة التي مر بها العالم بأسره بسبب تفشي فيروس كورونا، وبالأخص أقوى اللحظات والأحداث التي مر بها المغرب في فترة الحجر الصحي.

وأوضح ياسين في تصريح لجريدة “مدار21″ أن مصدر إلهامه كان هو الأزمة والظروف الصعبة التي مر بها العالم بسبب الفيروس اللعين قائلا:” بسبب تفشي الفيروس تغيرت ظروف عملي، واضطررت للعمل في مدينة أخرى غير التي أقطن بها، وبالتالي كان علي التنقل ذهابا وإيابا عبر خدمة النقل لمدة 6ساعات” وواصل «وخلال رحلاتي اليومية عبر قطار “تي جي. في” كنت أؤلف مقاطعي الموسيقية، على إيقاع سرعة القطار التي تتجاوز300 كلم.” مضيفا بنبرة مبتسمة” وأصبحت السرعة ملهمتي ولا يمكنني التأليف إلا وأنا على متن القطار”.

ويؤلف ياسين الألحان بكل أنواعها، إذ يكتب الموسيقى التي تحتوي على نظام إيقاعي معين ويترجمها عبر برامج الصوت، ليقدم مقطع موسيقي شبابي يتوازن فيه اللحن والإيقاع والنغمة.

وكان أول مقطع موسيقي يألفه هو” يالاه”، والذي حقق نجاحا كبيرا مما شجعه على تأليف مقاطع أخرى من بينها “لافيدا” و”ستوري”.

ويشار إلى أن صايبي فيكس البالغ من العمر 34سنة، ابتدأ مسيرته المهنية كمخرج إذاعي، واشتغل بعدها كمهندس صوت في عدة قنوات عالمية كالجزيرة، “تي في5”, قبل أن يلتحق بقناة “ميدي1 تي في” سنة 2015 .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News