تربية وتعليم

“يونيسف”: لا يجب انتظار اللّقاح لفتح المدارس

“يونيسف”: لا يجب انتظار اللّقاح لفتح المدارس

حثت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الثلاثاء، على إعادة فتح المدارس التي أغلقت بسبب وباء كورونا، في الوقت الذي يتأثر فيه 600 مليون طفل في سن التعليم حاليا بالتدابير الصحية المتعلقة بمكافحة الجائحة.

وقال الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة، جيمس إلدر، في لقاء مع الصحافيين في جنيف: “لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر، يجب أن تكون المدارس هي آخر ما يتم إغلاقه وأول ما يعاد فتحه”، معترفا بأن الاختيار كان صعبا في بعض الأحيان بالنسبة للسلطات.

وأضاف أن “إعادة فتح المدارس لا يمكن أن تنتظر حتى يتم تطعيم التلاميذ والمعلّمين”، مضيفا أنه يتعين على الحكومات والجهات المانحة “حماية ميزانية التعليم” على الرغم من الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

وفي شرق وجنوب إفريقيا، ما زال 40 في المائة من الأطفال في سن التعليم محرومون من الدراسة. وفي جميع أنحاء القارة، تقدر “اليونيسف” أن مدارس 32 مليون طفل مغلقة أو لم يعودوا إليها عند إعادة فتحها، بالإضافة إلى 37 مليون طفل غادروا المدرسة قبل الوباء.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تم إغلاق نحو نصف عدد المدارس لأكثر من 200 يوم، وفي أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ماتزال المدارس مغلقة كليا أو جزئيا بسبب الوباء في 18 دولة، وفق إلدر.

وأشار المتحدث إلى أن التعليم عن بعد، يظل بعيد المنال بالنسبة لثلث تلاميذ العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News