مجتمع

596 نزيلا ينال البكالوريا داخل سجون المملكة

596 نزيلا ينال البكالوريا داخل سجون المملكة

بلغ عدد نزلاء السجون الناجحين بامتحانات في امتحانات نيل شهادة البكالوريا بدورتيها العادية والاستدراكية برسم الموسم الدراسي الحالي 596 نزيلة ونزيلا من أصل 1224 اجتازوا هذه الامتحانات.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الإثنين، في بلاغ توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه إن نسبة النجاح داخل المؤسسات السجنية بلغت 49%، علما أن نسبة المترشحين الأحرار من بينهم قد بلغت 98%

وأوضح المصدر ذاته نسبة النجاح المسجلة في صفوف نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية فاقت نظيرتها على المستوى الوطني في صفوف المترشحين الأحرار، والتي بلغت هذه السنة 46,99%.

وقد سجل عدد النزيلات والنزلاء الناجحين خلال الموسم الدراسي الحالي زيادة قدرها 34,23% مقارنة بدورة 2021، وهو ما يعتبر إنجازا غير مسبوق في صفوف هذه الفئة من النزلاء، بحسب المصدر ذاته.

كما حصل 158 نزيلة ونزيلا على ميزة مستحسن إلى حسن جدا، أي بنسبة تقدر بــ27% من مجموع الناجحين، حيث بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار القطب العلمي والتقني 18%، في حين بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل 53%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News