تربية وتعليم | سياسة

الجزائر تطالب جامعيين بالانسحاب من عضوية مجلة مغربية

الجزائر تطالب جامعيين بالانسحاب من عضوية مجلة مغربية

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، يوم أمس الأحد، أساتذة جامعيين جزائريين لهم عضوية بمجلة “الباحث للدراسات والأبحاث القانونية والقضائية” المغربية، بالانسحاب فورا من المجلة بدعوى أن الأخيرة تنشر مقالات معادية ضد الجزائر.

وأضافت الوزارة في مذكرة وجهتها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات، والتي تتوفر “مدار 21” على نسخة منها، أن وزارة الخارجية الجزائرية نبهت لعضوية الأساتذة الجزائريين بالمجلة المذكورة، والتي تعمل تحت إدارة الأستاذ المغربي “محمد القاسي”، كما أكدت أن المجلة تدافع عن أطروحات المغرب في قضية الصحراء المغربية، واستدلت على ذلك بمقال سبق وصدر عنها يفسر سبب طرد كيان “البوليساريو” من الاتحاد الإفريقي.

ولم تكتف المذكرة الوزارية بطلب الانسحاب من المجلة، بل شددت على منع أي مشاركة جزائرية في المؤتمرات والندوات التي ينظمها المغرب، إضافة لمنع نشر أي مقال أو أبحاث علمية في المجلات والجرائد المغربية.

وتتزايد هيستيرية النظام الجزائري ضد كل ما هو مغربي، فلم يقتصر الأمر على المجال السياسي بل وصل للمجال الثقافي العلمي والرياضي الأخير الذي ظهر في ألعاب وهران المتوسطية حيث عمد المنظمون على بثر النشيد الوطني ونعته بنشيد “دولة فاس” عوض النشيد الوطني المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News