مجتمع

مليونا جرعة جديدة من سينوفارم تصل المغرب

مليونا جرعة جديدة من سينوفارم تصل المغرب

توصل المغرب صبيحة اليوم الجمعة، بشحنة جديدة من اللقاح الصيني“سينوفارم”، تضم مليوني جرعة، قادمة من بكين الصينية على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية، وذلك تعزيزا لمخزون الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح التي استهلها المغرب منذ شهر فبراير الماضي.

وحطت الطائرة المحملة بشحنة اللقاح، في مطار محمد الخامس الدولي نواحي الدار البيضاء، حيث تكلفت 3 شاحنات تابعة للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، بتوجيه الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على مختلف جهات المملكة.

يذكر أن وزارة الصحة، كانت قد جددت  الأربعاء الماضي دعوتها لـ”عموم الفئات المستهدفة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، خاصة الأشخاص ذوو الهشاشة المناعية”، إلى الإسراع بـ”التوجه إلى المراكز المخصصة لهذه العملية حسب مقرات سكناهم لتلقي جرعات اللقاح”.

وقالت الوزارة الوصية، في بلاغ لها، إن تجديد الدعوة إلى التلقيح، يأتي “إثر الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما يشمل عدد الحالات الخطيرة والحرجة التي تستدعي الإنعاش أو العناية المركزة، وخاصة في أوساط الفئات العمرية الهشة والتي تعاني أمراضا مزمنة، وتلك التي لم تتلق بعد جرعات تلقيحها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News