مجتمع

مقتل مغربي برصاص عضو في حزب مناهض للمهاجرين في إيطاليا

مقتل مغربي برصاص عضو في حزب مناهض للمهاجرين في إيطاليا

“جريمة شنيعة” شهدتها ساحة عامة في الشارع الإيطالي يوم الثلاثاء، أفضت إلى قتل مواطن مغربي برصاصة في منتصف صدره، من طرف إيطالي ينتمي إلى اليمين المتطرف يدعى، ماسيمو أدرياتيكي،وهو  قائد سابق للشرطة وعضو منتخب في حزب رابطة الشمال.

ووضعت السلطات الإيطالية أدرياتيكي، عضو مجلس بلدية فوجيرا بشمال إيطاليا، وعضو حزب الرابطة اليميني الإيطالي المتطرف، البالغ من العمر 38 سنة، رهن الإقامة الجبرية بمنزله، منذ أمس الأربعاء، بعد أن أنهى برصاص مسدس كان يحمله حياة المهاجر المغربي، الذي عرفته الشرطة باسم يونس البوسطاوي، في مكان عام.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مشادة نشبت بين الرجلين في حانة بوسط فوجيرا. ونقلت عن أدرياتيكي قوله إنه استخدم السلاح بعد أن دفعه البوسطاوي أرضا بينما كان يحاول الاتصال بالشرطة.

وقالت الصحافة المحلية إن الضحية المغربي، كان يتحرش بامرأة خارج حانة في فوغيرا، بالقرب من بادوفا، عندما تدخل عضو المجلس البلدي. وبعدما اتصل الأخير بالشرطة، حصل تلاسن بين الطرفين، بدأ “الرجل المغربي يدفع الإيطالي”. وينفي المسؤول الذي كان يحمل مسدساً أنه أطلق النار عمداً، بل يزعم أن رصاصة انطلقت وهو يسقط على الأرض، غير أن الروايات تتعدد إلى وجود أسباب عنصرية أدت إلى قتل المغربي برصاصة في صدره.

وأثارت القضية ضجة سياسية حيث بادر ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة، في الدفاع عن أدرياتيكي، وهو شرطي سابق يحمل رخصة سلاح ناري، بينما تساءل معارضون عن سبب حمله السلاح الناري في مكان عام.

وقال سالفيني إن أدرياتيكي شخصية تحظى بالاحترام في المجتمع المحلي. وسالفيني وزير داخلية سابق يتبنى حزبه استراتيجية مناهضة للمهاجرين.

وقال سالفيني في مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن أدرياتيكي كان “ضحية اعتداء ورد بإطلاق رصاصة عرضا”. ومضى يقول إنه ربما فعل ذلك دفاعا عن النفس مشيرا إلى أن البوسطاوي له سجل إجرامي.

وانتقد معارضون سياسيون زعيم حزب الرابطة لقفزه إلى استنتاجات قبل أن تكمل الشرطة التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News