سياسة

بنكيران يمنح شبيبته الضوء الأخضر لعقد مؤتمرها لانتخاب خليفة امكراز

بنكيران يمنح شبيبته الضوء الأخضر لعقد مؤتمرها لانتخاب خليفة امكراز

منح عبد الإله بنكيران الأمين، العام لحزب العدالة والتنمية، الضوء الأخضر لشبيبة حزبه من أجل عقد مؤتمرها في شتنبر المقبل، لانتخاب مكتب وطني جديد خلفا للمكتب الحالي الذي يقوده الوزير السابق محمد أمكراز.

وأوضحت شبيبة العدالة والتنمية، ضمن بيان لها، أنه بعد التشاور مع الأمين العام للحزب، قرر المكتب الوطني عقد المؤتمر الوطني السابع أيام 16 و17 و18 شتنبر 2022، ويأتي ذلك تأكيدا لما نشرته جريدة “مدار21” في وقت سابق.

وتداول المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، خلال اجتماعه الأخير برئاسة الكاتب الوطني، محمد أمكراز، سير التحضير للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية سواء على المستوى التنظيمي المتعلق أساسا بانعقاد الجموع العامة الإقليمية الانتدابية، أو على مستوى إعداد الأوراق المطروحة على المؤتمر، وكذا على مستوى استكمال إعداد الوثائق التي ستطرح على الاجتماع المقبل لللجنة المركزية.

وكشفت مصادر قيادية بشبيبة العدالة والتنمية،  أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل، عادل الصغير قدم خلال اجتماع المكتب الوطني للشبيبة عرضا مفصلا حول التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الوطني، المنتظر عقده في غضون منتصف شتنبر القادم، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم “منتدى سياسية” تخصص لمناقشة الأوراق السياسية والتنظيمية التي ستعرض على المؤتمر الوطني المقبل للشبيبة.

وأضافت مصادر الجريدة، أنه سيتم إحداث “منصة رقمية”، تُفتح في وجه عموم أعضاء شبيبة العدالة والتنمية من أجل إبداء أرائهم بشأن الأوراق التي ستعرض على المؤتمر، ويتعلق الأمر بـ”الورقة السياسية” و”التقرير الشبابي”، إلى جانب التعديلات المنتظر إدخالها على القوانين الداخلية للشبيبة.

وحول الأسماء التي ستتنافس على منصب الكاتب الوطني لخلافة أمكراز على رأس الشبيبة، أكدت مصادر مطعة لـ”مدار21″ أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية، عادل الصغير يتوفرعلى “حظوظ كبيرة” لقيادة الشبيبة خلال الأربع سنوات المقبلة، مرجحة أن تنحصر المنافسة خلال المؤتمر القادم بين الصغير وسعد حازم نائب الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية.

وقال المكتب الوطني لشبيبة “البيجدي”، وفق البيان الذي توصل به “مدار2″، إنه قرر اتخاذ عدد من المبادرات الكفيلة باستمرار النقاش والتداول الداخلي بين المناضلين حول رهانات وأوليات شبيبة العدالة والتنمية في المرحلة المقبلة، الذي انطلق مع اجتماع اللجنة المركزية السابق مرورا بالمنتديات الجهوية التي انعقدت في شهر أبريل المنصرم.

ودعا المكتب الوطني بالمناسبة مجموع الهيئات المجالية وعموم المناضلين إلى “تجديد العزم واستفراغ الجهد والانخراط الفعال في جهود إنجاح للمؤتمر الوطني السابع للشبيبة خاصة في ظل تداعيات 8 شتنبر وآثارها السلبية على المسار الديمقراطي والحياة السياسية الوطنية، والمؤشرات السلبية المرتبطة بالاستقرار الاجتماعي والنمو الاقتصادي وبثقة المواطنين في المؤسسات المنتخبة”.

وطالبت قيادة شبيبة بنكيران، بـ”جعل المؤتمر الوطني المقبل محطة انطلاقة متجددة لشبيبة العدالة والتنمية على درب النضال الديمقراطي والدفاع عن قضايا الوطن والمواطنين، من أجل الاستمرار في قيادة الفعل الشبابي الوطني المناهض لكل الإرادات النكوصية والتحكمية”.

وفي غضون ذلك، قالت مصادر “مدار21″، إن المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، قرر هذه السنة الاستغناء عن تنظيم الملتقى الوطني الذي دأبت شبيبة “البيجدي” على تنظيمه في العطلة الصيفية، مشيرة إلى أنه ستتم الاستعاضة عن هذا الملتقى بالمنتديات السياسية التي ستناقش الأوراق التي سترفع إلى المؤتمر الوطني السابع للشبيبة.

وكانت اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية المنعقدة في دورتها العادية يوم  20 مارس 2022 صادقت على أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر بعد اقتراحها من طرف المكتب الوطني، وتتكون اللجنة في عضويتها من عادل الصغير، رئيساً، نزار خيرون، عمر مزواضي، رضا بوكمازي، بدر الدين ناجي، محمد أمين الدهاوي، سفيان إن شاء الله، ياسين العشاري، سكينة الوزاني وإيمان الطرايفي أعضاءً بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News