سياسة

شبيبة البيجدي تعقد مؤتمرها في شتنبر المقبل لانتخاب خليفة أمكراز

قرر المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، تنظيم المؤتمر الوطني السابع للشبيبة، لانتخاب خليفة للوزير السابق والكاتب الوطني لشبيبة “البيجدي” محمد أمكراز، المنتهية ولايته، في منتصف شتنبر المقبل، وذلك وفق ما أكدته مصادر جيدة الإطلاع لـ”مدار21″.

وكشفت مصادر قيادية بشبيبة العدالة والتنمية،  أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل، عادل الصغير قدم خلال اجتماع المكتب الوطني للشبيبة أمس السبت برئاسة محمد أمكراز، عرضا مفصلا حول التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الوطني، المتظر عقده في غضون منتصف شتنبر القادم، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم “منتديات سياسية” تخصص لمناقشة الأوراق السياسية والتنظيمية التي ستعرض على المؤتمر الوطني المقبل للشبيبة.

وأضافت مصادر الجريدة، أنه سيتم إحداث “منصة رقمية”، تُفتح في وجه عموم أعضاء شبيبة العدالة والتنمية من أجل إبداء أرائهم بشأن الأوراق التي ستعرض على المؤتمر، ويتعلق الأمر بـ”الورقة السياسية” و”التقرير الشبابي”، إلى جانب التعديلات المنتظر إدخالها على القوانين الداخلية للشبيبة،  مردفة أنه سيجري عقد ندوات وطنية قُبيل المؤتمر الوطني لمناقشة الرهانات السياسية المطروحة على الشبيبة خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور المكاتب الوطنية السابقة إلى جانب فعاليات سياسية وأكاديمية يختارها المكتب الوطني للشبيبة.

وحول الأسماء التي ستتنافس على منصب الكاتب الوطني لخلافة أمكراز على رأس الشبيبة، أكدت مصادر مطعة لـ”مدار21″ أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية، عادل الصغير يتوفرعلى حظوظ كبيرة لقيادة الشبيبة خلال الأربع سنوات المقبلة، مرجحة أن تنحصر المنافسة خلال المؤتمر القادم بين الصغير وسعد حازم نائب الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية.

وفي غضون ذلك، قالت المصادر ذاتها، إن المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، قرر هذه السنة الاستغناء عن تنظيم الملتقى الوطني الذي دأبت شبيبة “البيجدي” على تنظيمه في العطلة الصيفية، مشيرة إلى أنه ستتم الاستعاضة عن هذا الملتقى بالمنتديات السياسية التي ستناقش الأوراق التي سترفع إلى المؤتمر الوطني السابع للشبيبة.

وكانت اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية المنعقدة في دورتها العادية يوم  20 مارس 2022 صادقت على أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر بعد اقتراحها من طرف المكتب الوطني، وتتكون اللجنة في عضويتها من عادل الصغير، رئيساً، نزار خيرون، عمر مزواضي، رضا بوكمازي، بدر الدين ناجي، محمد أمين الدهاوي، سفيان إن شاء الله، ياسين العشاري، سكينة الوزاني وإيمان الطرايفي أعضاءً بها.

هذا، وتحضيراً للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية، قرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة “البيجدي”، بتنسيق مع المكتب الوطني تنظيم منتديات جهوية لمدراسة الأوراق التي ستعرض على المؤتمر.

وجاء ذلك خلال لقاء سابق، ترأسه الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنيمة، محمد أمكراز، ورئيس اللجنة التحضيرية، عادل الصغير، مع الكتاب الجهويين، حيث أكد الكاتب الوطني على أهمية هذه المنتديات والدور الذي ستلعبه في استيعاب الأوراق جيداً قبل محطة المناقشة في المؤتمر الوطني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.