صحافة وإعلام

المغرب..إطلاق جائزة إعلامية تكريما لأبو عاقلة

المغرب..إطلاق جائزة إعلامية تكريما لأبو عاقلة

أعلنت وكالة بيت مال القدس اليوم الإثنين، عن إطلاق جائزة “القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي، تخليدا للصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة.

وأوردت الوكالة في بيان لها، أن الدورة الأولى لهذه الجائزة تحمل اسم “دورة الصحفية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة”. وتتألف لجنة تحكيمها، من خبراء في الصحافة والإعلام، مغاربة وفلسطينيين.

وذكر المصدر ذاته، أن الوكالة ستعلن أيضا عن منحة خاصة لدعم الحريات في الصحافة والإعلام في القدس، يقدمها مرصد “الرباط” للملاحظة والرصد والتقويم، التابع لها في القدس، تكريما لروح الصحفية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وزملائها الذين قضوا دفاعا عن قيم الحرية والعدالة والسلام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في الـ11 من شهر ماي الجاري، عن وفاة الصحفية شرين أبو عاقلة (51 عاما)، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

ويذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف التي يوجد مقرها في المغرب، الذراع الميدانية للجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وتعنى لجنة القدس بدعم القدس من خلال بناء المستشفيات ومراكز الاجتماعية والتعليمية وتنظيم أنشطة أخرى لفائدة المقدسيين من أجل حماية حقوقهم وتعزيز صمود أهلها في مواجهة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News