رياضة

نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه

نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه

توج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عقب تفوقه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية (5-4)، مساء اليوم الجمعة، في النهائي المجرى على أرضية ملعب غودسويل أكبابيو بمدينة أويو النيجيرية.

وتفوق نهضة بركان بصعوبة كبيرة على الفريق الجنوب إفريقي بعدما انتهى الوقت الأصلي للمواجهة بدون أهداف (0-0) ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين اللذين شهدا تسجيل هدف في كل شبكة (1-1)، لتتحوّل المباراة إلى الضربات الترجيحية التي آلت لفارس مدينة الليمون.

وبتتويجه بكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه، أكد الفريق البرتقالي تفوق الأندية المغربية في المسابقة بإهداء زملاء العربي الناجي الكرة المغربية اللقب الثالث تواليا في المسابقة، بعدما توج نهضة بركان باللقب عام 2020، ليخلفه الرجاء الرياضي في نسخة الموسم الماضي (2021).

أيضا، بهذا الإنجاز، رفع البركانيون غلة المغرب من الكؤوس في المسابقة إلى تسعة ألقاب، لتعزز الأندية المغربية صدارتها لترتيب الفرق الأكثر تتويجا في المسابقة.

وأصبح نهضة بركان ثاني أكثر فريق مغربي تتويجا بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بلقبين بعد الرجاء الرياضي، بطل الموسم الماضي، فيما تملك أندية الكوكب المراكشي والجيش الملكي والفتح الرباطي والمغرب الفاسي لقبا واحدا.

وينتظر نهضة بركان الفائز في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، المقرر في 30 ماي الجاري بالمغرب، لمواجهة في الكأس السوبر الإفريقية.

وعكس ما كان متوقعا، فقد تمكن الفريق الجنوب إفريقي من بسط سيطرته على مجريات المباراة في الجولة الأولى، الذي هدد مرمى حمزة الحمياني في أكثر من مناسبة، كان أخطرها في الدقيقة الخامسة من انفراد أبعدها الدفاع بصعوبة.

وناور الفريق البركاني عن طريق المهدي أوبيلا الذي سدد كرة قوية في الدقيقة الـ11 مرت بجانب مرمى أورلاندو بايرتس، ثم تسديدة أخرى ليوسف الفحلي صدها الجدار الدفاعي الدنوب إفريقي.

وفي الجولة الثانية، استمرت معاناة نهضة بركان أمام ضغط أورلاندو بايرتس، إذ أنقذ الحارس حمزة الحمياني مرماه من أهداف محققة.

وكاد أورلاندو أن يفتتح التهديف في الدقيقة الـ85 من كرة عرضية غالطت الحارس البركاني لكن يوسوفو دايو تدخل ببراعة لإبعاد الخطر.

وتواصلت الهجمات الخطيرة على الدفاعات البركانية بعد انسلال لأوطو من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء (د87) فمرر كرة هدف قطعها العربي الناجي في الوقت المناسب.

وتواصل ضغط أورلاندو بحثا عن هدف قاتل، بيد أن الدفاع البرتقالي ظل صامدا إلى غاية صافرة نهاية الجولة الثانية، لينتقل الفريقيان إلى الشوطين الإضافيين.

وفي الدقيقة الـ95 من الشوط الإضافي الأول، منحت تقنية الفيديو “الفار” ضربة جزاء لنهضة بركان انبرى لها بنجاح يوسف الفحلي بنجاح، الذي وقع فريقه في المقدمة، ورفع رصيده إلى 6 أهداف في المسابقة.

وكاد أورلاندو أن يعدل الكفة في الدقيقة المضافة بدل الوقت الضائع (1+105) عن طريق البديل ماباسا الذي ارتقى فوق الجميع وحوّل كرة ركنية برأسه مرت قريبة من القائم الثاني لحمزة الحمياني.

واستعاد نهضة بركان زمام المبادرة خلال الشوط الإضافي الثاني، وهدد مرمى أورلاندو في أكثر من مناسبة، بيد أن غياب التركيز أمام المرمى فوت على مهاجميه إضافة إهداف أخرى.

وفي وقت كان البركانيون يستعدون للاحتفال، تمكن أورلاندو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ117 عن طريق لورش الذي مرر الكرة لأحد زملائه داخل منطقة الجزاء لتمر أمام الجميع وتستقر في الشباك أمام استغراب مدافعي وحارس نهضة بركان (1-1)، ليتحول الفريقان إلى ضربات الحظ التي ابتسمت للفريق البرتقالي بحصة (5-4).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News