فن | مجتمع

“فاجعة عصرت قلوبنا ألما”.. نجوم مغاربة وعرب يرثون أبو عاقلة

نعى عدد من نجوم الوسط الفني المغربي والعربي، عبر صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقل، بعد مقتلها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صبيحة يوم أمس الأربعاء عن عمر ناهز الـ51 عاما، معربين عن حزنهم الشديد إزاء هذه الجريمة الشنيعة.

وقالت الفنانة المغربية لطيفة رأفت في تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام”: “وفاتك فاجعة عصرت قلوبنا ألما، شرين الصحفية المقتدرة التي ارتبط اسمها بنصرة فلسطين الحبيبة، شهيدة الواجب الوطني تغادرنا اليوم إلى دار البقاء”.

وأضافت رأفت: “لن أنسى لقائي بك يوم زرت مقر قناة الجزيرة، كان لقاء دافىء تعرفت من خلاله عن شخصيتك واكتشفت فيه حبك الكبير لمهنتك رغم مخاطرها وصعوباتها، واحترامك لمبادئ وأخلاقيات مهنة المتاعب جعلت منك صحفية مهنية يشهد الجميع بكفائتها العالية، إنا لله وانا إليه راجعون”.

ودونت الممثلة المغربية سامية أقريو على حائط حسابها بـ”إنستغرام” قائلة: “مرة أخرى يطفئ رصاص الاحتلال الإسرائيلي شمعة فلسطينية ظلت تضيئ إلى آخر رمقها حلكة الواقع الفلسطيني والعربي، وادعا شيرين أبو عاقلة، الوطن باق والاحتلال إلى زوال”.

من جهتها الفنانة المغربية أسماء لمنور عبرت عن حزنها الشديد لخبر رحيل الصحافية شيرين قائلة: “الشهيدة شرين أبو عاقلة، لأكثر من عقدين ارتبطت صورتها وصوتها في ذاكرتي بأخبار فلسطين الحبيبة والقدس الشريف، معرضة روحها لكل المخاطر حبّا لوطنها وقضيتها وإخلاصًا لمهنتها (مهنة المتاعب). إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون”.

وقالت الفنانة الإماراتية أحلام في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع “تويتر”: “شيرين أبو عاقله رحمك الله يا صوت فلسطين وستظلين في الذاكره يابنت فلسطين الحرة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق مواطنها الفنان محمد عساف عبر تويتر قائلا: “خبر محزن استشهاد شيرين أبو عاقلة رحمك الله يا صوت الأرض وصوت فلسطين، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتبت زميلتها في قناة الجزيرة علا فارس في تغريدة على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته وتقبلها في الصالحين الأبرار، وداعا شرين ابو عاقلة، حسبي الله ونعم الوكيل”.

وغردت الفنانة السورية أصالة نصري، عبر الوسيلة نفسها قائلة: “شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة، بنت فلسطين الجريحه بالجنّه بإذن الله، آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن الحقّ، كلّ بيت عربي يدعي لك بالرحمه يابطلة من وطن أبطال”.

ونعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الراحلة من خلال تغريدة جاء فيها: “شيرين أبو عاقلة شهيدة الصحافة والوطن والقضية الله يرحمك”.

وكتب الإعلامي مصطفى الأغا عبر الوسيلة ذاتها: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون”.

بدورها الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني كتبت: “شيرين أبو عاقلة، صوتك وأنت بيننا كان عاليا، وبعد استشهادك بقا أعلى، ووصل للعالم كلِّه. الله يرحمك ويصبر كل أحبابك”.

أما اللبناني عاصي الحلاني فقد كتب ما يلي: “خبر محزن استشهاد شيرين أبو عاقله رحمك الله يا صوت الأرض وصوت فلسطين، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم أمس الأربعاء، عن مقتل الصحفية شيرين أبوعاقلة، وإصابة الإعلامي علي السمودي في جنين، لافتة إلى أن هذا الأخير في وضع مستقر.

وشهدت مراسم تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة حضور حشود غفيرة، إلى جانب زملائها وعدد من الشخصيات العامة الفلسطينية، وسط أصوات التكبيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.