اقتصاد

من تكون المديرة العامة الجديدة للأنابيك إيمان بلمعطي؟

من تكون المديرة العامة الجديدة للأنابيك إيمان بلمعطي؟

صادق مجلس الحكومة، يوم أمس الخميس، خلال اختتام مجلسه على مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وحسب بلاغ المجلس الحكومي، فقد تم على مستوى وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تعيين إيمان بلمعطي، مديرة عامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وجاء تعيين بلمعطي، وهي من مواليد 14 غشت 1981، بعد توليها عدد من المناصب في عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفي نونبر 2022، تولت منصب المدير العام للوكالة بشكل مؤقت بتعيين من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري.

وستجلب المديرة الجديدة للوكالة خبرة مهنية غنية تمتد على مدى 18 عامًا، حيث شغلت مناصب بارزة في شركات مرموقة، سواء في القطاع العام والخاص. وتتميز بقيادتها في تنفيذ التحولات التنظيمية، وتفعيل البيئات التجارية، وتنفيذ برامج الابتكار المفتوحة الدولية.

ويبرز تميز بلمعطي أيضا على المستوى الأكاديمي، إذ حصلت على دكتوراه في إدارة مجال الاستراتيجية من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وحازت على شهادة إدارة الأعمال التنفيذية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحصلت أيضا على ماجستير في العلوم والتقنيات المالية من جامعة أورليان بفرنسا.

وبحسب بلاغ للوكالة، توصلت به جريدة “مدار21” الإلكترونية، يتماشى تعيين بلمعطي مع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز القدرات المؤسسية التي تعمل على تعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي في البلاد. ويمثل تعيينها أيضا بداية عهد جديد لأنابيك، ويعد بديناميكية معززة وتموضع استراتيجي كلاعب مرجعي في سوق العمل في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News