صوت الجامعة

مقرب من رئيسة جامعة سطات: الإعفاء شكل صدمة والوزير مطالب بالتعليل

مقرب من رئيسة جامعة سطات: الإعفاء شكل صدمة والوزير مطالب بالتعليل

كشف مصدر مقرب من رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات لموقع “مدار21” أن الرئيسة خديجة الصافي تلقت خبر إعفائها بصدمة وإستغراب، وهو الأمر الذي جعلها تتساءل عن خلفيات الاعفاء خاصة وأنها تحركت بشكل إيجابي في ملف “الجنس مقابل النقط” وملفات أخرى موضوع التحقيق بكلية العلوم القانونية والسياسية.
ووفقاً لنفس المصدر، فإن رئيسة الجامعة مصرة على البقاء في مكتبها إلى حين توصلها بمرسوم إعفائها من مهامها، كرد فعلٍ على الطريقة الفجة التي تعامل بها عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من خلال إعفاء شفوي يفتقد للباقة واللياقة.

وحسب مصدر “مدار21” فإن رئيسة جامعة الحسن الأول المعفاة تنتظر التعليل حول هذا الإعفاء المفاجئ، والذي من المرجح ان يتم بشكل رسمي عبر مرسوم حكومي هذا الأسبوع قبيل المجلس الحكومي.
ويستعد الميراوي للإعلان عن جمال الزاهي عميد كلية الاقتصاد والتدبير رئيساً مؤقتاً لجامعة الحسن الأول على الرغم من ضعف تجربته الادارية والتسييرية قبل الاعلان عن فتح مباراة لتعيين رئيس جديد للجامعة.
وانتقد عدد من المتابعين للشأن الجامعي تصرفات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الاخيرة متهمين إياه بتصفية حسابات مع تركة سعيد امزازي وزير التعليم السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News