رياضة

أبطال إفريقيا.. الرجاء يتسلح بسجله بالقاهرة في مواجهة خبرة الأهلي

أبطال إفريقيا.. الرجاء يتسلح بسجله بالقاهرة في مواجهة خبرة الأهلي

تشد الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى ملعب السلام بالقاهرة، حيث الصدام الناري بين الأهلي المصري وضيفه الرجاء الرياضي، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وواجه الرجاء مضيفه الأهلي في 9 مناسبات، 7 منها كانت في المسابقات إفريقية، ومواجهتان فقط في بطولات عربية. وانتصر الأهلي 4 مرات فيما فاز الرجاء مرتين، وحكم التعادل على ثلاث مواجهات.

وفي دوري الأبطال، يتفوق الرجاء على الفريق المصري بفوزين مقابل فوز واحد، فيما حسم التعادل 3 لقاءات. وتواجه الفريقان في 3 نسخ من المسابقة كلها في دور المجموعات، الأولى في نسخة 1999 وفاز “النسور الخضر” بالقاهرة (1-0) وتعادلا إيابا بالدار البيضاء (1-1)، والثانية في نسخة 2001 وكرر الرجاء فوزه ذهابا بالمغرب (2-1) قبل أن يتعادلا إيابا بالقاهرة (3-3)، فيما آخر مواجهة جمعتهما في “الشامبيونزليغ” كانت سنة 2005، وفاز الأهلي ذهابا بملعبه (1-0) قبل أن يتعدلا إيابا (1-1).

ويتسلح الرجاء في مباراة اليوم بنتائج المطمئنة في رحلاته إلى أرض الكنانة، إذ واجه أندية مصر في 7 مباريات بالقاهرة، وحقق الفوز في مناسبتين وانهزم في 3 مواجهات وتعادل في مرتين.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في دجنبر الماضي، في كأس السوبر الإفريقي، وقلب الأهلي تأخره بهدف نظيف إلى تعادل ثم فوز بضربات الترجيح، ليعانق اللقب للمرة الثامنة ويحرم الرجاء من الكأس الثالثة في تاريخه.

وتجرى مباراة اليوم التي تنطلق في الساعة الثامنة ليلا تحت قيادة الحكم الكونغولي، جان جاك نادالا، بمساعدة مواطنه أوليفيي سافاري وسايماني قمر الدين من جزر القمر، حيث يأمل الأهلي في أن تسمح السلطات للجماهير بحضور المباراة بكامل الطاقة الاستيعابية للملعب، علما أنه تم حتى الآن تحديد الحضور الجماهيري في 20 ألف متفرج فقط.

ويأمل الرجاء في العودة إلى منصات تتويج دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى، وحصد الذهب القاري، بعد فترة غياب طويلة استمرت 22 عاما، حيث يعود آخر لقب حققه الأخضر في المسابقة إلى عام 1999، حينما توج بالبطولة بعد الفوز في النهائي على حساب الترجي التونسي.

ويمتلك الرجاء في خزانته ثلاثة ألقاب لدوري الأبطال، حققها أعوام 1989 و1997 و1999، فيما حصل على الوصافة عام 2002، بعد خسارة النهائي أمام الزمالك المصري، بينما ينوي الأهلي الحفاظ على اللقب للسنة الثالثة تواليا لتعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ11 إلى خزانة ألقابه.

وكان الرجاء قد تأهل للدور ربع النهائي لدوري الأبطال الإفريقي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية بدور المجموعات، حيث جمع 15 نقطة بعد خوض 6 مباريات، إذ حقق 5 انتصارات، وتلقى هزيمة وحيدة، ونجح لاعبوه في إحراز 7 أهداف، وتلقت شباك الفريق هدفين.

وصعد الأهلي لدور الثمانية بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات، وتعادل في لقاء وحيد، وتلقى الفريق الأحمر هزيمتين، وسجل لاعبوه 7 أهداف في دور المجموعات، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News