سياسة

“الكتاب”: الحكومة تُدبر تعقيدات المرحلة بإجراءات معزولة تفتقر للجرأة السياسية

“الكتاب”: الحكومة تُدبر تعقيدات المرحلة بإجراءات معزولة تفتقر للجرأة السياسية

استغرب حزب التقدم والاشتراكية، صمت الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، وضُــعف تواصلها وحضورها السياسي، في ظل استمرار أسعار المحروقات في ارتفاعها الصاروخي، بشكلٍ غير مسبوق، وما يُصاحب ذلك من غلاءٍ في أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة مع شهر رمضان الأبرك.

وعبّر المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في بلاغ أعقب اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء، والذي توصلت “مدار21” بنسخة منه، عن انشغاله البالغ وقلقه الشديد إزاء تفاقم الأوضاعَ الاجتماعية وما تشهده القدرةُ الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين من تدهورٍ مُطَّرِّد، لا سيما بالنسبة للفئات الفقيرة والشرائح المستضعفة التي تضاعفت معاناتُهَا بسبب تظافر عوامل انعكاسات الجائحة، وتأخر الأمطار، وارتفاع كلفة المعيشة.

وجَدَّد حزبُ التقدم والاشتراكية تأكيده على مواقفه المسؤولة ومقترحاته البَـــنَّــاءة التي أدلى بها على مدى الأسابيع الماضية، معربا عن استغرابه تُجاه صمتِ الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، وضُــعف تواصلها وحضورها السياسي، في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تتطلبُ منها أن تكون فعلاً حكومةً سياسية وقوية.

واعتبر حزب “الكتاب”، أنَ تدبير الحكومة الحالية لتعقيداتِ المرحلة “لا يكتسي، إلى حد الآن، صبغة التحرك الوازن، ويفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق، وإلى خطة شاملة عوض إجراءاتٍ معزولة، وإلى الجرأة السياسية في المُبادرة إلى بلورة وتفعيل الحلول والبدائل المتلائمة مع الطابع الاستثنائي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة. ”

أما على صعيد الحياة الداخلية للحزب، فقد تناول المكتب السياسي، بالتقييم، الأنشطة المنجزة خلال الفترة الأخيرة، منوها على وجه الخصوص، باللقاء التواصلي الحزبي “الناجح” الذي تم تنظيمه بمارتيل من طرف الفرع الإقليمي بالمضيق الفنيدق، بتأطيرٍ من الرفيق الأمين العام للحزب ووفدٍ عن المكتب السياسي.

كما اتخذ المكتبُ السياسي التدابير اللازمة لتنظيم سلسلةٍ من “لقاءات الخميس الرمضانية” بالمقر الوطني للحزب بالرباط، ابتداءً من يوم الخميس14 أبريل الجاري. ويتعلق الأمر بندوةٍ أولى حول “قضايا الماء”، وثانية بخصوص “الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة” بتعاونٍ مع حركة ضمير؛ ثم ندوة ثالثة حول “الإعلام والبناء الديموقراطي”.

في نفس الوقت، حَــثَّ المكتبُ السياسي للتقدم والاشتراكية، كافة الفروع الإقليمية للحزب على المبادرة إلى تنظيم أنشطة ولقاءاتٍ وندوات، كما جرت العادة بذلك خلال كل شهر رمضانٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News