جالية

إجراء استثنائي من سفارة المغرب في بيرن لمغاربة سويسرا وليشتنشتاين

قنصلية المغرب سويسرا

تنظم سفارة المغرب ببيرن يومي 26 و27 يونيو الجاري، مبادرة “أبواب قنصلية مفتوحة” لفائدة المغاربة المقيمين بسويسرا وليشتنشتاين، وذلك قصد تسهيل إتمامهم لبعض الخدمات الإدارية.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب ببيرن، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل جميع الخدمات القنصلية والإدارية التي يطلبها أفراد الجالية المغربية والمواطنون الأجانب الراغبون في زيارة المغرب، والتجاوب بكيفية فعالة مع انتظاراتهم وطلباتهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الإجراء الاستثنائي المبرمج خلال نهاية الأسبوع الأخير من شهر يونيو، يروم في المقام الأول الاستجابة لطلبات أفراد الجالية المغربية الراغبين في إتمام خدمات قنصلية، والذين يتعذر عليهم لأسباب شخصية ومهنية، التوجه إلى القنصلية خلال الأيام العادية أو الانتظار إلى غاية الموعد المحدد لهم.

وسيتمكن المغاربة المقيمون بسويسرا وليشتنشتاين من خلال هذه الأبواب المفتوحة، الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات الإدارية المتمثلة، على الخصوص، في بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية، جوازات السفر والحالة المدنية وطلبات التأشيرة والشهادات الإدارية والشواهد الإدارية والمصادقة على التوقيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *