ثقافة | فن

مسرحيات تجوب مدن المغرب احتفاء باليوم العالمي لأب الفنون

مسرحيات تجوب مدن المغرب احتفاء باليوم العالمي لأب الفنون

يحتفل نجوم المسرح المغربي باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف الأحد الـ27 من شهر مارس، من خلال تقديم عروضهم المسرحية بمختلف المدن المغربية.

ويقدم المخرج المغربي أمين ناسور اليوم الأحد مسرحيته المعنونة بـ”بضاض” على خشبة مسرح محمد الخامس، احتفاء باليوم العالمي للمسرح.

وتدور مسرحية “بضاض” حول قصة حياة زوجين تتخللها العديد من المواقف الكوميدية، ويشارك فيها مجموعة من الفنانين، من بينهم كمال كاظمي وخديجة زروال ومها بخاري وعبد النبي البنيوي.

وبمناسبة الاحتفال اليوم العالمي للمسرح، قدمت فرقة الفن الأصيل للمسرح والسينما يوم أمس السبت، مسرحيتها “المجدوبية” بالمسرح البلدي بوجميع بعين السبع.

ومسرحية “المجدوبية” من تأليف عبد المجيد سعد الله، وإخراج سامي سعد الله، وبطولة كل من سارة فارس، وسامي سعد الله، وسعيد مزوار.

وبحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، جرى عرض مسرحية “دار سيدي قدور” لفرقة مسرح المدينة، بتامسنا، وذبك يوم أمس السبت.

من جانبها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، كانت قد سطرت برنامجا احتفائيا يغطي مجمل المراكز الثقافية والمسارح وفضاءات العرض عبر مختلف جهات ومدن المملكة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا البرنامج يتضمن أنشطة مسرحية متنوعة تضم عروضا مسرحية للكبار والصغار، وتكريم شخصيات مسرحية، وورشات تكوينية وتحسيسية، ولقاءات مع فنانين ومبدعين.

وكما نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل يوم أمس السبت حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بالمركز الثقافي لتامسنا، والذي تميز بقراءة رسالة اليوم العالمي للمسرح وتكريم كل من الفنانتين المسرحيتين آمال بنحدو وزينب الناجم، وعرض مسرحية “دار سيدي قدور” لفرقة مسرح المدينة.

وأشارت الوزارة في بلاغاها، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة سيتواصل ببرنامج حافل بأنشطة فنية طيلة شهر أبريل 2022 عبر ربوع المملكة.

ويذكر أنه العالم يحتفل بالمسرح في الـ 27 من مارس من كل عام، من خلال تنظيم جملة من الأنشطة والاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة، وجرى العرف أيضا أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته، ويتم تعميمها على جميع المؤسسات المسرحية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News