امرأة

استعراض حصيلة دعم النساء بسيدي سليمان

استعراض حصيلة دعم النساء بسيدي سليمان

استعرضت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي سليمان خلال لقاء تواصلي نظم، اليوم الخميس، حصيلة المشاريع المنجزة في الفترة ما بين 2019-2021 ، والتي استفادت منها أكثر من 190 ألف امرأة من مختلف الفئات العمرية.

وشملت برامج المبادرة الوطنية خلال هذه الفترة إنجاز عدة مشاريع وأنشطة مهمة على مستوى إقليم سيدي سليمان بلغت 123 مشروعا ونشاطا بكلفة إجمالية تقارب 92 مليون درهم استفاد منها أكثر من 190 ألف امرأة بمختلف الفئات العمرية.

وتجلت هذه المشاريع في أربعة برامج تهم “تدارك الخصاص على مستوى البنيات و الخدمات الأساسية” و “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” ثم “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” و “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”.

وشكل هذا اللقاء الذي نظم بشراكة مع جمعية ” care” تحت شعار ” التمكين الاقتصادي للمرأة: طموح للمساواة وإبداع من أجل التغيير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، “فرصة للتذكير بالتزامات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مع شركائها بتعزيز دور النساء في مجالات مختلفة، كمجال التنمية البشرية التي تعتبر فيه المرأة العنصر الفاعل والأساسي القادر على إنجاحه.

وشملت حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية، المشاريع التي ساهمت في “تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية” بإقليم سيدي سليمان خلال الفترة ما بين سنتي 2019-2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News