سياسة

غياث: غلاء الأسعار والجفاف وأزمة كورونا عززت الهوية الاجتماعية للحكومة

غياث: غلاء الأسعار والجفاف وأزمة كورونا عززت الهوية الاجتماعية للحكومة

قال محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة”، أن الهوية الاجتماعية للحكومة تتعزز يوما بعد يوم وبصمتها السياسية تتضح رغم الصعوبات التي نواجهها جميعا مع حالة الجفاف التي تضرب البلاد ووضعية ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد 19، وما خلف ذلك من استنفار حكومي عام تحت إشراف وتوجيه مباشر من الملك لتخفيف العبء على المواطن.

وعلّق غياث على تصريحات رئيس الحكومة اليوم في مجلس المستشارين بمناسبة المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية، أن الحكومة شجاعة وجريئة في فتح الملفات الاجتماعية التي طال انتظار حالها وعلى رأسها ملف التقاعد الذي يجب أن يحل بصيغة مستدامة من أجل مستقبل اجتماعي آمن، بغض النظر على أي ضريبة سياسية من الممكن أن تؤدى لحل هذا الملف.

كما دعا غياث رئيس الحكومة إلى مباشرة عملية الحوار الاجتماعي مع النقابات والباطرونا بشكل تشاركي وفق رؤية وطنية موحدة تراعي حقوق الإجراء والموظفين، بالإضافة إلى فتح ملف المصادقة على قانون الإضراب والقانون المنظم للنقابات وتنزيل السجل الاجتماعي الموحد.

وختم غياث بالقول إن الأغلبية الحكومية جاهزة لدعم الحكومة في أي قرار إصلاحي يقطع مع حالة الارتباك التي طبعت المرحلة السياسية الماضية والتي ضيعت على المغرب فرص كبيرة للإقلاع التنموي المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News