سياسة

بنكيران يرفض دعوات عقد المؤتمر العادي ويطلب مساهمة شهرية للحزب

بنكيران يرفض دعوات عقد المؤتمر العادي ويطلب مساهمة شهرية للحزب

رفض الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، الدعوات التي ارتفعت من داخل الحزب للمطالبة بعقد مؤتمر وطني عادي، وقال إن الأمانة العامة ستعقد المؤتمر الوطني العادي عندما ترى بأن وقته قد جاء، مشددا على أن “المؤتمر الاستثنائي للحزب رفض تحديد ولاية القيادة الحالية للحزب في سنة واحدة”.

وأوضح بنكيران في تقرير سياسي قدمه اليوم السبت أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه خلال الدورة العادية لبرلمان الحزب المنعقدة ببوزنيقة، أن الأمانة العامة يمكن أن تعقد المؤتمر منذ يوم غد إذا بدا لها الأمر مناسبا، مؤكدا أنه لن يتردد في الدعوة إلى عقد مؤتمر وطني “إذا شعر بالفشل، أو لم يعد يتفاهم مع أعضاء الحزب”.

وتابع أمين عام حزب العدالة والتنمية، “حينها، سأذهب إلى حال سبيلي، أو في الوقت الذي أشعر بأننا صحّحنا الكثير من الأمور، وأصبحنا سمنا على عسل..، وباقي حنا ماو ليناش سمن على عسل، وراجعنا قوانين الحزب التي تحتاج إلى الكثير من المراجعات إلى جانب أطروحة الحزب التي يتعيّن أن تكون جاهزة”.

وسجّل بنكيران أن حزب العدالة والتنمية “لم يفعل أي شيء من كل هذا حتى الآن”، مردفا “عندما نلتقي كل يبكي على ليلاه وكل واحد يشتم الآخر” ، مضيفا “اسمحوا لي، نحن حزب سياسي يجب أن نكون يدا واحدة على من سوانا”.

وفي سياق متصل، طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من أعضاء حزبه، بأن يجهزوا أنفسهم من أجل المساهمة في مالية الحزب، مؤكدا أن هذا الأمر ليس إلزاميا على أن يلتزم كل واحد بمقدار يؤدي للحزب شهريا حسب الاستطاعة.

وكشف بنكيران، أنه قرر ابتداء من الشهر الجاري، المساهمة بمبلغ 5 آلاف درهم شهريا في مالية الحزب، بينما يدفع مصطفى الخلفي 2500 درهم كل شهر، فيما التزم عضو آخر في الحزب لم يذكر اسمه بأداء 10 آلاف درهم”، مشيرا إلى أن هذه المساهمات ستمتد إلى حين عقد المؤتمر العادي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News