ثقافة

السفير البريطاني بالمغرب يحكي” قصة عشق” تشيرشل مع مراكش

السفير البريطاني بالمغرب يحكي” قصة عشق” تشيرشل مع مراكش

تقمص السفير البريطاني بالمغرب سايمون مارتن دور الحكواتي بساحة جامع الفناء بمراكش لسرد قصة عشق جمعت بين رئيس وزراء بريطانيا السابق وينستون تشيرشل والمدينة الحمراء الساحرة.

وتجمهر العديد من المراكشيين حول السفير الذي كسب ودهم وتصفيقاتهم وتفاعلوا مع قصته، التي كانت تصف مدى تعلق البريطانيين بجمال مراكش وكذا العلاقات التاريخية التي تجمع بريطانيا بالمغرب، وذلك في إطار الدورة الأولى لمهرجان مراكش العالمي لفن الحكاية، الذي ينظمه “اتحاد الحكواتيين للإبداع الثقافي وفن الحكاية” خلال الفترة ما بين 12 و20 فبراير الحالي، بالتعاون مع سفارة لندن في الرباط.

وغردت الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية بالمغرب بتويتر قائلة ” إن السفير البريطاني سايمون مارتن انضم لحكواتيي مهرجان مراكش الدولي لإمتاع الحاضرين بساحة جامع الفناء بسرد قصة حب الراحل وينستون تشيرشل للمدينة الحمراء”.

وزار تشيرشل مدينة مراكش سنة 1943 خلال زيارة رسمية للمغرب للمشاركة في مؤتمر أنفا الذي عقده الحلفاء بالدار البيضاء، في خضم الحرب العالمية الثانية. وقد رسم لوحة جسدت مدينة مراكش الحمراء.

ويعد سايمون مارتن سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة المتحدة لدى العاهل المغربي، وقد سبق وأن شغل عدة مناصب ببريطانيا أهمها سفير المملكة المتحدة بالمنامة وكذا مديرا للمراسم بوزارة الشؤون الخارجية.

وتشهد العلاقات المغربية البريطانية شراكة قوية اذ وقع الطرفين اتفاقا يقضي بتزويد المغرب ما يقارب السبعة ملايين منزل بريطاني بالكهرباء عبر الطاقة الريحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News