بيبل

طوطو ينقل قضية أمين شاريز لحفله بأكادير

طوطو ينقل قضية أمين شاريز لحفله بأكادير

تفاعل الفنان طه حفصي الشهير بـ”الغراندي طوطو” في حفله الأخير بمدينة أكادير مع قضية الشاب أمين شاريز الذي وافته المنية قبل أيام، بسبب اعتداء خطير تعرض له.

وظهر طوطو في الحفل الغنائي الذي حضره المئات من محبيه، وهو يحمل صورة الشاب أمين الذي راح ضحية جريمة قتل، في إعلان منه عن انخراطه في الحملة المطالبة بالعدالة للشاب الراحل.

وليست هذه المرة الأولى التي ينخرط فيها الفنان طوطو في حملات إلكترونية، ويعبر عن تضامنه مع قضايا اجتماعية تهم وطنه، إذ سبق له ونقل قضية الشاب التهامي بناني الذي تعرض لواقعة مشابهة قبل سنوات، وطفت قضيته على السطح مجددا، إلى ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، خلال المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره المصري.

وكان عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، قد أطلقوا حملة إلكترونية تهدف إلى فتح تحقيق في قضية شاب يدعى أمين شاريز تحت هاشتاغ “العدالة لأمين شاريز”، الذي يشتبه، حسب روايات، في تعرضه لاعتداء من طرف اصدقائه أودى بحياته.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بنفس المدينة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وفاته، والكشف عن طبيعة هذا الحادث وخلفياته، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين فيه.

وتم توقيف وإيداع خمسة أشخاص من مرافقي الهالك تحت تدبير الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود بغرض الكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث، وفقا لبلاغ المديرية العامة للأمن الوطني.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم إخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي من طرف لجنة طبية مشتركة، من أجل تحديد الأسباب والملابسات الحقيقية للوفاة، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة في هذه المرحلة من البحث تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News