سياسة

سودو عن ترشيح بنكيران: أعضاء الحزب لا يطلبون التزكية

سودو عن ترشيح بنكيران: أعضاء الحزب لا يطلبون التزكية

ضمن تفاعله حول ما أثير من رفض سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية منح عبد بنكيران تزكية من الأمانة العامة للترشح للانتخابات المقبلة، أكد عبد اللطيف سودو عضو المجلس الوطني لحزب المصباح أن الأعضاء في التنظيم لا يطلبون التزكية.

وأوضح سودو على صفحته فايسبوك، قال سودو “ليس في مساطر حزب العدالة و التنمية أي مادة تسمح لأي عضو أن يطلب تزكية الحزب للترشح”، مضيفا “هناك عدة محطات لفرز لجنة الترشيح الإقليمية المكلفة باختيار مرشحي الحزب في الاستحقاقات المقبلة”.
وأورد نائب عمدة سلا التي حصل فيها بنكيران على مقعده البرلماني السابق، “لم تنعقد أي لجنة إقليمية للترشيح لتقترح أيا كان على الأمانة العامة قصد تزكيته”، موردا أن “رفض العثماني لترشيح بنكيران من وحي خيال كاتبه”.
وكانت جريدة “الأسبوع الصحفي” قد كتبت أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، لم يتقدم بطلب للحصول على تزكية لجنة الانتخابات للترشح في الاستحقاقات المقبلة بدائرة سلا المدينة.
وأكدت الجريدة أن العثماني يرفض منح بنكيران تزكية من الأمانة العامة لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة دون أن يتقدم بطلب إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات، التي يرأسها العثماني نفسه، مشيرة إلى أن رفض الأخير لمقترح التزكية ربما تفرضه الظروف السياسية والضغوط التي يتعرض لها “البيجيدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News