بيبل

هاشتاغ “العدالة للتهامي بناني” يعيد قضية اختفاء إلى الواجهة

هاشتاغ “العدالة للتهامي بناني” يعيد قضية اختفاء إلى الواجهة

أطلق عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية تهدف لفتح تحقيق في قضية شاب يدعى التهامي بناني، الذي اختفى منذ 15 سنة دون الكشف عن معالم اختفائه، وسط تخبط والدته بين تضارب الأقاويل وغياب الأدلة.

وتصدر وسم “العدالة للتهامي بناني” اليوم الإثنين الترند بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المغرب، إذ أعرب النشطاء في تغريداتهم عن تضامنهم مع والدة الشاب، مطالبين بفتح تحقيق في قضية اختفائه.

بدوره مغني الراب المغربي طه حفصي الشهير بـ”الغراندي طوطو”، انخرط في الحملة المذكورة، إذ غير صورته الشخصية بموقع “إنستغرام” بصورة الشاب التهامي بناني.

وهاجم “طوطو” المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي لعدم انخراطهم في دعم مثل هذه الحملات وتسخير صفحاتهم للإعلانات والربح المادي فقط، وذلك من خلال تدوينة نشرها عبر خاصية “الستوري” بالموقع نفسه.

من جانبه الإعلامي رضوان الرمضاني، نشر صورة للمتغيب على حائط حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، وأرفقها بتدوينة كتب فيها: “أصعب حاجة على الوالدين، وخصوصا الأم، هي أنها تفقد الكبدة ديالها، فما بالك يلا تجمع الفراق مع لغز كبير ديال الاختفاء، والنتيجة هي أنه فراق، أو موت، بدون جثة، وهاد الشي مستمر من 15 سنة!!”.
وتابع الرمضاني: “القضية فيها بزاف ديال التفاصيل، ولحد الساعة لا مؤشر على حل اللغز، مهما كان، واجب السلطات الأمنية والقضائية أنه تبرّد الجمر اللي شاعل فالكبدة ديال الأم”.
وكتب رشيد العلالي: “اليوم سمعت القصة الكاملة لهذا الشاب، الله يكون فعون أمه ولديه الأولاد غادي يحس أكثر بالغصة اللي في قلب هذه الأم المكلومة، الروح عزيزة عند الله أكيد غادي يتحل لغز هذه القضية إن شاء الله”.
حاتم عمور بدوره، نشر صورة الشاب التهامي بناني عبر خاصية “الستوري” بحسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، وأرفقها بهاشتاغ “العدالة للتهامي بناني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News