سياسة | مجتمع

الحكومة تفكر في في إعداد نموذج جديد للمقاولة الإعلامية

الحكومة تفكر في في إعداد نموذج جديد للمقاولة الإعلامية

كشف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن الحكومة “تفكر في إعداد نموذج جديد للمقاولة الإعلامية”، بداية من نظام جبائي خاص بالمقاولة الإعلامية إلى صحافة مغربية تواكب الانتقال الرقمي والتحولات التكنولوجية خصوصا الصحافة المكتوبة.

وفي معرض جوابه على سؤال برلماني، حول “دعم الحكومة للإعلام الوطني والجهوي” تقد به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أكد بنسعيد، أن “الهدف اليوم هو تقوية دور الصحافة، وجعل هذه المهنة في مكانة عالية، مع التفكير”، مسجلا أن “المغرب اليوم تعيش على وقع مبادرات مبتكرة في مجال الانتقال الرقمي ومن الضروري أن تكون الصحافة جزء من هذه المبادرات”.

واعتبر وزير الثقافة والتواصل، أن “تصور الحكومة اليوم للصحافة والمقاولة الصحفية، لا ينبني على حلول ظرفية، وإنما التفكير في تصور شامل لا يقتصر على المقاولات فقط، بل يمتد إلى الصحافيات والصحافيين وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية”، مضيفا و”هو ما سيشتغل عليه وفق نفس المقاربة وإشراك جميع الفاعلين في القطاع”.

وشدد الوزير، على أن الصحافة خدمة عمومية ودورها يبقى هام داخل المجتمع وما عاشته خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعم الصحافة، مبرزا أن “هذا التصور، نعتبره  استثمارا  عوض تسميته بـ”الدعم”، وأردف : “وهو ما نشتغل عليه حاليا بمقاربة تشاركية مع الفاعلين والهيئات المهنية سواء عبر مختلف اللقاءات التي عقدت منذ أول أيامنا على رأس القطاع”.

وأشار بنسعيد في سياق متصل، إلى  اللقاء التشاوري المنعقد خلال هذا الشهر الجاري، بحضور الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية فوزي لقجع، لافتا إلى أن هذا اللقاء أسفر عن “تصورات وأفكار جديدة نشتغل عليها حاليا لإخراج مشروع جديد برؤية استثمارية تعزز حضور الصحافة الوطنية والجهوية داخل المجتمع المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News