رياضة

أندية أوروبا تنفق الملايير في سنة 2021 وبرشلونة والريال خارج التصنيف

أندية أوروبا تنفق الملايير في سنة 2021 وبرشلونة والريال خارج التصنيف

أنفقت الأندية الإنجليزية، ما قيمته مليار و200 مليون يورو، على الانتقالات الدولية في 2021، رغم العثرات المالية التي شكلتها جائحة كورونا، وذلك وفقا لبيانات جديدة نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن أرقام “الفيفا”، جعلت إيطاليا تأتي في المركز الثاني من حيث الإنفاق على الانتقالات، بنحو مليون يورو.

ومن أصل 10 صفقات كبرى حدثت في 2021، أبرمت الأندية الإنجليزية، التي كانت مدعومة بصفقات البث المرتفعة للغاية، 7 صفقات.

وتضمنت هذه الصفقات، انتقال روميلو لوكاكو، من إنتر ميلان إلى تشيلسي، وجادون سانشو ورافاييل فاران من دورتموند وريال مدريد على الترتيب إلى مانشستر يونايتد، وانتقال إبراهيما كوناتي من لايبزيج إلى ليفربول.

كما تصدر الدوري الإنجليزي، قائمة الأكثر حصولا على إيرادات فيما يتعلق باللاعبين الذين رحلوا، حيث حصلت إنجلترا على 480.8 مليون يورو.

وتواجدت 10 أندية إنجليزية في أول 20 مركزا في قائمة أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات في أوروبا.

وتصدر مانشستر يونايتد، القائمة، وجاء تشيلسي ثانيا، وأرسنال خامسا، وتوتنهام سادسا ومانشستر سيتي ثامنا.

وجاء نورويتش سيتي في المركز 14، يليه برايتون في المركز 15، ثم أستون فيلا في المركز 18، وليستر في المركز 19، وليفربول في المركز 20.

وجاء لايبزيج الألماني في المركز الثالث من حيث أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات، وجاء روما في المركز الرابع.

فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز السابع، رغم أنه تعاقد مع العديد من اللاعبين في صفقات انتقال حر مثل ميسي وراموس وأشرف حكيمي.

وأكمل باير ليفركوزن وميلان قائمة العشرة الأوائل، فيما كان أتلتيكو مدريد هو أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات بين الأندية الإسبانية، حيث احتل المركز 13.

ولم يتواجد برشلونة، الذي يعاني من أزمة مالية، وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أول 20 ناديا من حيث الأكثر إنفاقا على الصفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News