جهويات

حملة طبية لتخفيف تداعيات موجة البرد بأزيلال

استفاد 1115 شخصا، أمس الخميس، بعدد من الجماعات القروية والجبلية بإقليم أزيلال من خدمات وحدات طبية وفرق متنقلة، بحسب ما أعلنته المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال.

وتضمنت هذه المبادرة، التي أشرفت عليها المندوبية، تنظيم وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي القروي “تاݣلفت”، وكذا فرق متنقلة بمنطقة “تامتݣارف” و”أس كار” بتاݣافت، ومنطقة “أدماغن” بجماعة واولى بإقليم أزيلال.

وتندرج هذه الوحدات الطبية والفرق المتنقلة في إطار تفعيل برنامج “رعاية 2021-2022″، الرامي إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

كما يأتي تنظيم هذه الوحدات الطبية، التي نظمت بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار البرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، الذي يهدف إلى تطوير العرض الصحي بالمناطق القروية، يضيف المصدر نفسه.

وشملت هذه المبادرة إجراء 324 فحصا طبيا عاما، و67 فحصا بالصدى خاصة للنساء الحوامل، و147 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، والتخطيط العائلي وتتبع الحمل، و415 عملية تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد خاصة الجرعة الثالثة، بينما استفاد 162 شخصا من باقي البرامج الصحية كالكشف وتتبع الأمراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية أجريت في احترام تام للإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *