تربية وتعليم

كورونا يُغلق 3 مؤسسات تعليمية بجهة مراكش

كشف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش-آسفي، مولاي أحمد الكريمي، عن إغلاق ثلاث مؤسسات تعليمية بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن لجانا مختصة تسهر على عملية احترام البروتوكول الوقائي من تفشي فيروس كورونا وسط التلاميذ والأطر البداغوجية والإدارية.

وأوضح مولاي أحمد الكريمي في تصريحات صحفية أنه بتعاون مع السلطات الترابية والصحية، بإغلاق ثلاث مؤسسات تعليمية، سجلت بها حالات إصابة بـ(كوفيد-19) تفوق 10 حالات، موضحا أن هذه المؤسسات انتقلت إلى نمط التدريس عن بعد، في انتظار قرار إعادة فتحها، طبقا للبروتوكول الصحي الذي أقرته السلطات المختصة.

وأشار المتحدث إلى أن لجانا مختصة تسهر على التنزيل الدقيق لمقتضيات المذكرة الوزارية المرتبطة بتدبير الجائحة، بشكل يضمن السلامة الصحية داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش-آسفي أن الأمر يتعلق بالاحترام الصارم للتدابير الوقائية (ارتداء الكمامات، التباعد، التشوير، والإجراءات الحاجزية)، والتدخل السريع والمباشر لمكافحة انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” داخل المؤسسات التعليمية.

وأضاف أن “اللجان المختصة تقوم أيضا، بالتتبع اليومي لإحصائيات الحالات المسجلة على صعيد المؤسسات التعليمية التابعة لمختلف المديريات الإقليمية للأكاديمية الجهوية لمراكش-آسفي، الأمر الذي يسمح باتخاذ القرار المناسب والسريع، تبعا لتنامي الحالات، وكذا التتبع والمواكبة للحالات المخالطة”.

وذكّر الكريمي بضرورة مواصلة الانخراط في التدابير الوقائية، عبر التلقيح ضد “كوفيد-19” بالنسبة للتلاميذ والأطر البيداغوجية والإدارية، باعتباره السبيل الوحيد الكفيل بمواجهة تفشي الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *