سياسة | مجتمع

“أوميكرون” يُقلّص حضور النواب في جلسات البرلمان

“أوميكرون” يُقلّص حضور النواب في جلسات البرلمان

بالتزامن مع ارتفاع إصابات متحور “أوميكرون” بالمغرب، وجه رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي علمي مراسلة إلى الفرق والمجموعات النيابية بالمجلس، يخبرهم من خلالها بتقليص عدد الحضور في أشغال الجلسة العامة، حسب التمثيل النسبي لكل فريق ومجموعة برلمانية.

وأوضح الطالبي علمي، أن هذا القرار يأتي “أخذا بعين الاعتبار الانتشار السريع لوباء كورونا وخاصة المتحور الجديد “أوميكرون” وبالنظر لتطور الوضعية الوبائية ببلادنا، وفي إطار التدابير الاحترازية التي يقوم بها مجلس النواب للحد من انتشار هذا الوباء و انخراطا منه في مواصلة اتخاذ ما يلزم من تدابير وقائية لضمان سلامة النواب وجميع العاملين بالمجلس والوافدين عليه”.

وبناء على ذلك، طلب رئيس مجلس النواب، من الفرق والمجموعة النيابية تحسيس النواب بأهمية تفعيل القرار في هذه المرحلة التي تتطلب منا جميعا الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية قصد تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

و كان مجلس النواب، أعن في أواخر أكتوبر الماضي، أنه تبعا لقرار السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فإنه يتعين على جميع النواب الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى مقر البرلمان.

ويأتي قرار مجلس النواب، بعدما أعلنت الحكومة اعتماد مقاربة احترازية جديدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ابتداء من الخميس 21 أكتوبر الماضي، مسجلة أن هذه المقاربة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

وشددت الحكومة على أن هذه التدابير تشمل السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ”جواز التلقيح”، واعتماد “جواز التلقيح” كوثيقة للسفر إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News