رياضة

هالاند وخاليلوزيتش يقرّبان برشلونة أكثر من ضم مزراوي في ميركاتو الشتاء

هالاند وخاليلوزيتش يقرّبان برشلونة أكثر من ضم مزراوي في ميركاتو الشتاء

يواصل برشلونة الإسباني مطاردة الدولي المغربي، نصير مزراوي، الظهير الأيمن لأياكس أمستردام الهولندي، بيد أن اهتمامه هذه المرة مقرون بصفقة ثانية ضخمة، ينوي النادي الكتالوني إتمامها الصيف المقبل، زيادة على غيابه عن كأس إفريقيا للأمم بقرار من مدرب المغرب، وحيد خاليلوزيتش.

وكان برشلونة قد أبدى اهتمامه بمزراوي بداية الموسم الكروي الحالي، وأكدت تقارير صحفية أن تألقه مع الأياكس جعله هدفا مفضلا للمدرب الجديد، تشافي هيرنانديز، لكن “موندو ديبورتيفو” الكتالونية كشفت، في أحدث تقرير لها، أن إدارة “البلوغرانا” تريد تعزيز علاقتها بوكيل الأعمال الشهير، مينو رايولا، بضم نصير مزراوي، تمهيد للاتفاق حول صفقة أخرى مدوية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، تحدث بالفعل مع وكيل الأعمال رايولا بخصوص ضم مزراوي في اجتماع جمعهما الأسبوع الماضي، والذي ناقشا فيه أيضا ضم مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينغ هالاند.

وحسب المصدر ذاته، ففي أروقة الأياكس، بدأ الحديث بالفعل عن برشلونة وجهة محتملة لمزراوي في الميركاتو الشتوي الجاري، أو الصيفي على أبعد تقدير إذا تعثرت المفاوضات مع فريقه، سيما أن عقد اللّاعب ينتهي في يونيو المقبل، ويمكنه التوقيع مجانا مع أي نادٍ في يناير المقبل.

وأورد المصدر ذاته تصريحا للمدير العام للأياكس، إدوين فان دير سار، يؤكد فيه حتمية رحيل مزراوي عن الفريق، وقال: “كنا نود أن يبقى، أضعنا عدة أشهر من المفاوضات، ونحن الآن في منتصف دجنبر، ونعي جيدا إلى أين تتجه الأمور”، في إشارة إلى انتقاله إلى برشلونة.

ويسعى برشلونة لضرب عصفورين بحجر واحد، إذ تشير التقارير إلى قرب انتقال الظهير الأيمن، سيرجينو ديست، إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو، وسيكون مزراوي خير بديل له في الميركاتو الشتوي المقبل، إضافة إلى تقوية العلاقة من وكيله مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند.

ومن بين الأسباب التي شجعت النادي الكتالوني على الاهتمام بمزراوي، تضيف “موندو ديبورتيفو”، استبعاد اللاعب المغربي ذي الـ24 ربيعا من لائحة المنتخب الوطني المغربي المشارك في كأس إفريقيا للأمم بدولة الكاميرون في يناير المقبل، علما أن النادي سيفقد خدمات لاعبه الصاعد، عبد الصمد الزلزولي، الذي وافق على حمل قميص “الأسود” ووجهت له الدعوة من الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، للمشاركة في “الكان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News