سياسة

بوبكري يعلن ترشحه لخلافة لشكر على رأس الاتحاد الاشتراكي

بوبكري يعلن ترشحه لخلافة لشكر على رأس الاتحاد الاشتراكي

أعلن محمد بوبكري، عضو المكتب السياسي سابقا بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ترشحه رسميا لخلافة إدريس لشكر في منصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، خلال المؤتمر الوطني المقبل.
وكشف محمد بوبكري في رسالة موجهة إلى الرأي العام الاتحادي، والرأي العام الوطني، أنه ” بعد تأمل عميق في الظروف العصيبة التي يمر منها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قررت أن أخبر كلا من الرأي العام الاتحادي، والرأي العام الوطني أني قررت أن أترشح لمسؤولية منصب الكتابة الأولى لهذا الحزب.
وأوضح بوبكري أنه قبل نشر هذا البلاغ “فإنني قد اجتمعت هذا الصباح بالأخ الكاتب الأول، إدريس لشكر، حيث أخبرته بهذا القرار. وسأصل بمجموعة من رموز الحزب لإخبارهم بذلك”، مشددا على أنه سينشر وثيقة أوضح فيها أسباب اتخاذه لهذا القرار ودواعيه.

وسبق لعبد الكريم بنعتيق إعلان ترشحه أيضا لخلافة ادريس لشكر في منصب الكاتب الأول لحزب “الوردة” خلال المؤتمر الحادي عشر للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية الذي سينعقد في الفترة الممتدة ما بين 28 و30 يناير 2022، وسيعرف انتخاب كاتب أول جديدا لحزب “الوردة” بعدما أنهى إدريس لشكر ولايتيه اللتين يسمح بهما القانون.

وسبق للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، أن أعلن عدم ترشحه لولاية جديدة على رأس حزبه، مشددا على أن إغراءات المناصب لا تستهويه وأنه سيبقى اتحاديا حتى آخر أنفاسه.

وأوضح لشكر في ندوة صحافية عقدها منتصف شتنبر الماضي، أنه لطالما انضبط وسينضبط مستقبلا لقرارات حزبه، مشيرا إلى أنه سيسهر على “تنظيم مؤتمر الحزب في وقته دونما تماطل أو تأخير وذلك قبل نهاية السنة الجارية”

وتابع المتحدث “راه ماغادي يديونا من حزب الاتحاد الاشتراكي إلا للقبر، وسنعمل على العمل من أجل إنجاح المؤتمر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News