سياسة

“فوكس”: المغرب يجهز لمسيرة خضراء صامتة على مليلية

“فوكس”: المغرب يجهز لمسيرة خضراء صامتة على مليلية

يواصل حزب “فوكس” اليميني الإسباني، مسلسل خطاباته العدائية والمتطرفة ضد المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا، والتي بلغت حد اتهام المملكة بالضلوع في فبركة ملف الهجرة وتجييش مواطنيها نحو للظفر بالجنسية الإسبانية من على أراضي مليلية المحتلة.

وتدّعي قناة حزب “فوكس” مليلة، بأن المغرب ينفذ ما وصفته بـ “مسيرة خضراء صامتة للظفر بمليلية” المحتلة، وذلك من خلال “تسهيل مأمورية دخول المواطنين الذين يحصلون على الأوراق المسهلة للعملية بشكل مرتبك، وينتهي بهم الأمر بجلب أقاربهم”.

ويرى “فوكس” أن حكومة مليلية أخطأت بمنح إعانات للجنة الإسلامية في مليلية “CIM”، التي تحاول اتباع الإجراءات القانونية لتسوية أوضاع 2000 شخص على الأراضي المحتلة، مشددا على أن موقفهم من اللجنة المذكورة “واضح، وقد أجروا دراسة لتحديد المشكلة الاجتماعية، والتي يجب معالجتها على أساس كل حالة على حدة من قبل الإدارة المختصة”، يقول الحزب.

ويسعى “فوكس”، إلى وضع المزيد من العقبات أمام حصول المهاجرين على الجنسية الإسبانية، أي حصولهم على الجنسية الكاملة بما فيها الحق في التصويت أيضا.

وكانت مجموعة “سانتياغو أباسكال” قد قدمت في وقت سابق إلى الكونغرس مشروع قانون لإصلاح القانون المدني الذي يرفع الحد الأدنى لمدة الإقامة القانونية والمستمرة في إسبانيا من 10 إلى 15 عامًا، التي يجب اعتمادها من أجل بدء ملف منح الجنسية، والتي تدوم عادة ما بين سنتين وثلاث سنوات أخرى، وفقًا لـ “إل باييس الإسبانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News