صحة

مخاوف أوميكرون العالمية تزيد من إقبال المغاربة على الجرعة الثالثة

مخاوف أوميكرون العالمية تزيد من إقبال المغاربة على الجرعة الثالثة

تلقى أزيد من 273 ألف و 880 شخص، الجرعة الثالثة بالمغرب، خلال 10 أيام الأخيرة، وذلك تزامنا مع انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” بالعالم.

ورغم عدم تسجيل أي حالة من المتحور الجديد بالمملكة، إلا أن أخبار انتشاره بالعالم، وخاصة في بعض الدول الإفريقية، جعلت المغاربة يعودون للإقبال على الجرعة الثالثة، ليبلغ مجموع متلقي الجرعة المعززة بالمملكة، ولحدود أمس الجمعة 10 دجنبر، مليون و 969 ألف و106 شخص.

وفي السياق ذاته، أطلقت وزارة الصحة الحملة حملة افتراضية جديدة، للتشجيع على تلقي الجرعة الثالثة، مؤكدة أن هذه الأخيرة “ضرورية” لبلوغ المناعة الجماعية وحماية المناعة الفرضية.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب قد أكد خلال لقاء صحفي، عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن المغرب لم يسجل حتى الآن اي حالة استشفاء في مصالح الإنعاش في صفوف المستفيدين من الجرعة الثالثة المعززة.

وسجل الوزير، أن عدد الحالات الحرجة التي تلج مصالح الإنعاش في صفوف غير الملقحين يفوق بشكل كبير عدد الحالات في صفوف الأشخاص المستفيدين من التلقيح، موضحا أن أغلب حالات استشفاء الملقحين تهم أشخاصا تفوق أعمارهم 60 سنة، أو تم تلقيهم الجرعة الثانية منذ أزيد من ستة أشهر.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، الإثنين 4 أكتوبر، بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية، “قصد تعزيز مناعتهم في مواجهة الجائحة”.

وبلغ عدد متلقي الجرعة الأولى، بالمغرب وخلال عشرة أيام الأخيرة (1 إلى 10 دجنبر)، 38 ألف و98 شخص، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 86 ألف و 18 شخص خلال الفترة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News