امرأة

لخصوصية أكثر… افتتاح أول مقهى خاص بالنساء في أكادير

في العالم العربي كانت جلسات المقاهي، حكرا على الرجال فقط، لكن الوضع تغير الآن، إذ أصبح للنساء مقاهي خاصة بهم، تتميز بطابع “أنثوي وأنيق”، وتوفر الخصوصية والراحة لهن، وقد تم افتتاح مؤخرا مقهى بمدينة أكادير.

وعبّرت فاطمة، القاطنة بمدينة أكادير، عن إعجابها الشديد بفكرة المقهى وتصميمها الدافئ والناعم، وقالت إن “فكرة تخصيص مكان خاص للنساء للاستمتاع في ما بيننا بشكل خاص ومنفرد بعيدا عن المقاهي المختلطة سابقة من نوعها في مدينة أكادير”، مؤكدة أن ساكنة المدينة، ونساء أكادير بشكل خاص، كانوا في أمس الحاجة لمثل هذه الفكرة.

وقالت كارمن، وهي أجنبية مقيمة بعاصمة سوس لمدة تزيد عن خمس سنوات، إنها معجبة بتصميم المقهى وجودة الأطباق المقدمة كذلك. مشيدة بالمشروع المخصّص للنساء فقط.

وفي سياق متصل، أوضحت إحدى زبونات المقهى، أنها سعيدة جدا ومرتاحة لافتتاح مقهى خاص بالنساء في مدينتها، خاصة أنه يمكن للنساء والفتيات أن يجلسن “بكل راحة بعيدا عن أعين الرجال”.

وقالت مالكة المقهى، وصال، إن فكرة المقهى استلهمتها من الدول الأوروبية والتي يتم فيها تخصيص أماكن خاصة للنساء لضمان حرية المرأة، مبرزة أن ديكور وإكسسوارات المقهى، مستوحى من مقاهي بالعاصمة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *