رياضة

كأس العرب.. “الأسود” يضعون قدما في ربع النهائي برباعية ضد الأردن

كأس العرب.. “الأسود” يضعون قدما في ربع النهائي برباعية ضد الأردن

وضع المنتخب الوطني الرديف قدما في ربع نهائي كأس العرب بعدما أمطر شباك نظيره الأردني برباعية (4-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم (السبت)، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وعزّز “الأسود” صدارتهم للمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الأردن، الثاني، في حين ما يزال المنتخبان السعودي والفلسطيني بدون نقاط، وسيتواجهان مساء اليوم للحفاظ على أمل المنافسة على بطاقة التأهل للدور المقبل، وفي حالة تعادلهما، أو فوز “الفدائي”، سيضمن زملاء بدر بانون تأهلهم رسميا إلى ربع النهائي.

وكرر المنتخب الوطني فوزه برباعية بعدما تغلب بالنتيجة ذاتها على المنتخب الفلسطيني في مباراة الجولة الأولى، ليصبح أقوى خط هجوم في المسابقة حتى، وأقوى خط دفاع بعدم استقباله لأي هدف في مبارتين.

وأجرى الحسين عموتة تغييرين على التشكيل الذي فاز في المباراة الأولى على فلسطين برباعية، فاعتمد على رأس الحربة، وليد أزارو،  مكان كريم البركاوي المصاب، فيما أشرك سفيان بوفتيني أساسيا في محور الدفاع مكان مروان سعدان.

ولم يمهل “الأسود” منافسهم الأردني سوى أربع دقائق لهز الشباك من أول هجمة في اللقاء، بدأها محمد الناهيري بتسديدة قوية من الجهة اليسرى ارتدت من الحارس، يزيد أبو ليلى، نحو يحيى جبران الذي حوّلها بسهولة كبيرة إلى الشباك (1-0).

وخلافا لتوقعات الناخب الوطني، الحسين عموتة، في الندوة الصحفية التي سبقت المباراة، تسيّدت العناصر الوطنية مجريات الجولة الأولى بلا متاعب، ولم يستطع منتخب “النشامى” تهديد مرمى أنس الزنيتي طيلة الجولة الأولى.

وضاعفت الكتيبة المغربية النتيجة في الدقيقة الـ24 بهدف ثان إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لوليد أزارو، حولها القائد بدر بانون بلمسة واحدة إلى المرمى (2-0).

واستمر ضغط لاعبي المنتخب المغربي في باقي الدقائق، بيد أن تألق الحارس الأردني حرمهم من إضافة أهداف أخرى، سيما في الدقيقة الـ36 بعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين لاعبي المنتخب أنهاها إسماعيل الحداد بتسديدة قوية حولها أبو ليلى ببراعة إلى الركنية.

وأنهت النخبة الوطنية الجولة الأولى بأفضل طريقة بعدما سجل محمد الشيبي الهدف الثالث (3-0) بعدما حول عرضية بن شرقي “على الطاير” إلى الشباك بتسديدة مركزة من خارج منطقة الجزاء (3+45).

وأعاد المدرب عدنان حمد ترتيب أوراق المنتخب الأردني خلال النصف الثاني من المباراة، فأصبح “النشامى” أكثر احتكارا للكرة واندفاعا نحى مرمى أنس الزنيتي، فيما اعتمد المنتخب الوطني على المرتدات لامتصاص اندفاع “النشامى”.

وسرعان ما استعاد “الأسود” زمام السيطرة بعدما عمد عموتة إلى إجراء تغييرين في الدقيقة الـ61، فأخرج عبد الإله الحافيظي وأدخل محمد علي بامعمر، ثم أشرك سفيان رحيمي بدل أشرف بن شرقي، وآخرين في الدقيقة الـ71 بدخول حمزة الموساوي وادريس فتوحي مكان محمد الناهيري ووليد الكرتي.

واحتكر لاعبو المنتخب الوطني الكرة في ما تبقى من دقائق المواجهة، لكن بدون خطورة على مرمى أبو ليلى، فيما سجلت الدقيقة الـ81 أول تسديدة للأردن على مرمى أنس الزنيتي من قدم نور الروافدة، لكن بدون خطورة تذكر.

واستمرت المحاولات المغربية بحثا عن أهداف أخرى حتى الدقيقة الـ88، بإعلان حكم المواجهة، الأرجنتيني فاكوندو تيلي، ضربة جزاء انبرى لها رحيمي بنجاح (4-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News