تربية وتعليم | جهويات

جامعيان يطعنان بنتائج مدير مؤسسة بالداخلة

جامعيان يطعنان بنتائج مدير مؤسسة بالداخلة

وجَّه أستاذان جامعيان بجامعة ابن زهر بأكادير، طعنا في نتائج الترشيح لمنصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة، مباشرة بعد إعلانها خلال اجتماع مجلس الجامعة نهاية يونيو الماضي.

المراسلة التي وجهها الأستاذان الجامعيان إلى وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، تدعو إلى إلغاء نتائج مباراة مدير المؤسسة الجامعية، بسبب خروقات حُصِرت في كون أنه “من أعضاء لجنة المباراة من لا تتوفر فيه الكفاءة العلمية والنزاهة والمصداقية لسوء أخلاقه مع الأساتذة عندما كان مساعدا أو مديرا بالنيابة حيث هدد بعض الأساتذة باستقالة جماعية إن هو عُيِّن من طرف الوزير السابق الداودي عندما وضعوه على لائحة التعيين كعميد بأحد مؤسسات ابن زهر”.

وجاء كذلك في المراسلة، يتوفر مدار21 على نسخة منها، أنه “من المرتبين الأوائل من لا يعرفهم حتى محرك البحث كوكل ومنهم من لا تربطه أية علاقة بالتخصصات المفتوحة في المدرسة” مقارنة مع صاحب المراسلة.

واستنكر الأستاذان في طعنهما “عدم حياد لجنة المباراة التي تم تفصيلها على المقاس”، معتبران أنها تُمثل ابن زهر ولها علاقة مباشرة مع بعض المرشحين مع ضعف “تجربتهم الإدارية والبيداغوجية والعلمية”، كما جاء في نص المراسلة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News