سياسة

تبون “ينبش” في تصريحات لابيد بالمغرب حول التقارب الجزائري الإيراني

يبدو أن تصريحات يائير لابيد بالمغرب، والتي تدور رحاها حول التقارب الجزائري الإيراني منتصف غشت الفارط، مازالت تثير الجدل بالجزائر.

وأعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن أسفه لتعرض الجزائر للتهديد عبر مسؤول إسرائيلي، من دولة عربية، وذلك خلال حوار صحفي له أمس الجمعة.

وقال تبون: “ما نأسف عليه، في العلاقات القديمة الجديدة بين المغرب والكيان الصهيوني، هو أنه لأول مرة منذ 1948 يأتي وزير من الكيان الصهيوني إلى بلد عربي ويهدد بلد عربي آخر”.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في حوار خاص مع متحدثها، أكدت لـ”مدار 21″، أن تصريح الوزير يائير لابيد في ندوة بالمغرب، حول تعاون الجزائر مع إيران، والذي أثار حفيظة مسؤولين جزائريين “يتضمن معلومات مضبوطة”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أن “الجزائر في الفترة الأخيرة، ومنذ بداية الربيع العربي، أصبحت طريقا للحركات الإرهابية بإيعاز من إيران”.

وأردف حسن كعيبة :”تعاون الجزائر وإيران “يهمنا”.. لأن الكل يعلم أن هدف إيران هو التوغل في كل الدول، ورأينا نتائج ذلك في منطقة الشرق الأوسط ولم تترك إلا الدمار والخراب والإرهاب في العراق وسوريا واليمن.. ومازالت تتدخل في شؤون دول إفريقية ومنها الجزائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.