مجتمع

جنود إسرائيليون من أصول مغربية يرافقون وزير الدفاع إلى المغرب

ضم الوفد العسكري الإسرائيلي المرافق لوزير الدفاع بيني غانتس في رحلته إلى المملكة التي انطلقت منذ مساء أمس الثلاثاء وتعد أول زيارة رسمية للمسؤول الحكومي، ثلاثة عساكر من أصول مغربية عبروا عن سعادتهم البالغة بالحج إلى التراب الوطني المغربي.

وبحسب ما كشفته صحيفة “إسرائيل تايمز” فقد كانت هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها جنود من الجيش الإسرائيلي بالزي العسكري المغرب، ومن ضمنهم ثلاثة ضباط من الجيش الإسرائيلي يشتغلون بمكتب وزير الدفاع.

ويتعلق الأمر، باثنين منهم من أصل مغربي – السكرتير العسكري للمسؤول الحكومي الإسرائيلي، والعميد الجنرال ياكي دولف، وكلاهما من مواليد المغرب، والعقيد نعوم اربيلي، الذي ولدت والدته في المغرب وانتقلت إلى إسرائيل في عام 1961، من بين حوالي 700000 إسرائيلي من أصول مغربية بتل أبيب.

وبهذه المناسبة أعرب الضباط الثلاثة عن سعادتهم البالغة بالتواجد في المغرب، مشيرين إلى أن شعورهم “يكاد لا يوصف، ومثير للغاية”.

والمرتقب أن يلتقي غانتس مع قائد القوات المسلحة الملكية، بلخير الفاروق، ووزير الخارجية ناصر بوريطة عشية اليوم الأربعاء، كما أنه من المقرر أن يزور وزير الدفاع يوم الخميس كنيس تلمود توراة في الرباط قبل مغادرته متوجها إلى إسرائيل مساء الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *