سياسة

للتباحث بالعلاقات الثنائية..بوريطة يلتقي وزير الخارجية الأمريكي اليوم الإثنين

يلتقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين.

ووفق ما تم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، فمن المرتقب أن يبدأ اللقاء على الساعة 10 والنصف بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية (الرابعة والنصف بتوقيت المغرب)، فيما لم يتم الإعلان عن المواضيع التي من المرتقب أن يتطرقا لها الطرفان بشكل رسمي.

وفي نفس السياق، قال منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية “فار-ماروك”، وعبر صفحته في فيسبوك، إن لقاء بوريطة وبلينكن، سيتم التباحث فيه “حول العلاقات الثنائية و قضايا إقليمية و دولية متعددة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكية، قد أكد في حوار له الجمعة الفارط، مع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” خلال زيارته إلى العاصمة الكينية نيروبي، أن الإدارة الجديدة تركز “بشدة الآن على دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، والعملية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل دائم ومرضي للجميع”، مشيرا إلى أن “هذا هو محور جهودنا”.

وأردف”نحن نتحدث إلى جميع الأطراف المعنية. والآن يجب أن يكون التركيز على ما تفعله الأمم المتحدة ، مرة أخرى، لإيجاد حل دائم وكريم”.

وتجنب بلينكن الإجابة بشكل مباشر عن ما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية ستتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء، مشيرا “لقد كنا منخرطين إلى حد كبير مع جميع الأطراف..وكما قلت، فإن تركيزنا في الوقت الحالي، خاصة وأن لدينا الآن مبعوثا للأمم المتحدة بعد فترة طويلة من عدم وجود مبعوث، هو التأكد من أن هذه العملية يمكن أن تمضي قدما. هذا هو المكان الذي ينصب فيه تركيزنا. هذا هو المكان الذي يتجه فيه دعمنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *