سياسة

المغرب يواصل سحب أسباب الفتنة ويسلم الجزائر 12 مطلوبا لقضائها

المغرب يواصل سحب أسباب الفتنة ويسلم الجزائر 12 مطلوبا لقضائها

سلمت المملكة  12 مطلوبا للقضاء الجزائري أمس الإثنين عبر معبر زوج بغال الحدودي الذي فتح استثناء لهذا الغرض، وفق ما نقلت وكالة فرانس بريس عن مسؤول مغربي اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن المصدر نفسه، إن سلطات الرباط “بذلت مجهودات لتسريع عملية التسليم والتنسيق مع السلطات الجزائرية، التزاما باحترام اتفاقيات التعاون القضائي” والتي تمت عبر المعبر الحدودي المذكور.

وأضافت أن المعنيين، وهم 11 جزائريا ومواطن موريتاني، كانوا موضوع مذكرات اعتقال دولية صادرة عن القضاء الجزائري للاشتباه في تورطهم في قضايا تهريب دولي للمخدرات.

وفي خطوة تهدد بجر المنطقة المغاربية نحو المجهول، أعلنت الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة جزائريين، مدعية أن المغرب يقف وراء هذا الأمر.

بالمقابل، أكدت الرباط أنها لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر، عبر مصدر رفيع المستوى وصف اتهامات الجزائر بأنها “اتهامات مجانية”.

وأوقفت الجزائر عقد الغاز مع المغرب واضعة نهاية فعلية للعمل بالأنبوب الذي ينقل الغاز إلى أوربا عبر المملكة مبررة ذلك ب”الممارسات ذات الطابع العدواني، من المملكة المغربية تجاه الجزائر، التي تمسّ بالوحدة الوطنية”، في وقت أعلنت فيه الرباط اتخاذ خطوات استباقية تحسبا لهذه الخطوة وتحضير بدائل لتدارك الخصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News